شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الأولى في تاريخها.. السعودية تشارك في مهرجان «كان» السينمائي

السينما السعودية

أعلنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية مشاركتها هذا العام في مهرجان «كان» السينمائي في دورته الـ71، وجاء ذلك بعد أيام قليلة من منح تراخيص بناء صالات للسينما، ومنح شركة AMC الأميركية رخصة تشغيل سينما.

وقال عواد العواد، وزير الثقافة والإعلام السعودي، إن المملكة تفتخر بهذه المشاركة لكون مهرجان كان واحدا من أعرق المهرجانات السينمائية عالميا، وبهذه المشاركة تتبنى المملكة التغيرات الجذرية والواسعة في قطاع السينما.

وأوضح «العواد» أن ذلك سيحفز صناع الأفلام السعوديين على رواية القصص، وتقديمها بصورة بصرية مميزة، إضافة إلى جذب صناع الأفلام من دول العالم لتصوير أفلامهم في المملكة، بحسب ما ذكر موقع سي إن إن.

وأضاف وزير الثقافة والإعلام السعودي أن منصة المملكة في المهرجان ستقدم فرصة للوفود للمشاركة والتفاعل مع صناع الأفلام السعوديين، والمشاركة في حلقات نقاشية تعكس الأفق الواسع للقصص والمواهب السعودية، كما ستعرض مجموعة من الأفلام السعودية القصيرة داخل هذه المنصة.

وكانت الهيئة العامة للثقافة قد أعلنت في وقت سابق عن إطلاق المجلس السعودي للأفلام، والتي ستتمحور مسؤولياته حول دعم المواهب، وتطوير القدرات الاستثمارية لخلق قطاع حيوي ومزدهر لصناعة الأفلام والمحتوى الإبداعي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023