شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«لا تعليق».. سيلفي «الحريري» و«ابن سلمان» في باريس يثير الجدل

الحريري وابن سلمان وماكرون

«لا تعليق»، عنوان لصورتين بطريقة «سيلفي» نشرهما رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري اليوم الثلاثاء وأمس عبر حسابه بـ«تويتر»، الأولى جمعته بولي العهد السعودي محمد بن سلمان برفقة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والآخرى برفقة العاهل المغربي محمد السادس في عاصمة الفرنسية باريس؛ ما أثار جدلًا.

ويتجوّل ولي العهد السعودي حاليًا في باريس، وشارك «الحريري» قبل أيام في مؤتمر للمانحين بباريس لدعم الاقتصاد اللبناني، أما العاهل المغربي فكان يقضي نقاهة في باريس ومقررًا عودته نهاية الأسبوع الماضي؛ بيد أن اللقاء مع ولي العهد السعودي أرجأ عودته إلى بلاده.

«السيلفي» أثار جدلًا عند رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ فالبعض أعاد نشر الصورة من التغريدة الأصلية على الصفحة الشخصية للحريري في «تويتر» وأضاف تعليقه عليها. وبالمقابل، انتقد البعض نشر «الحريري» الصور واعتبره تصرفًا لا يليق بمسؤول لبناني.

وليست هذه المرة الأولى التي ينشر فيها الحريري صورة تجمعه مع «ابن سلمان» بطريقة «سيلفي»، ونشر في مايو 2017 صورة معه أثناء انعقاد القمة العربية الإسلامية الأميركية في العاصمة السعودية التي حضرها الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

كما نشر «الحريري» صورة أخرى في نوفمبر الماضي وأحدثت ضجة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي، وجمعته بـ«ابن سلمان» وشقيقه السفير السعودي لدى أميركي خالد بن سلمان أثناء زيارة رئيس الوزراء اللبناني إلى السعودية وقدّم فيها استقالته من منصبه من هناك.