شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة فلسطينيين خلال تظاهرات «حرق العلم»

يوم حرق العلم

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، إصابة متظاهرين اثنين برصاص الاحتلال شرق غزة، خلال مواجهات متفرقة تزامنت مع بدء توافد المتظاهرين بمحاذاة المنطقة العازلة، للمشاركة في الجمعة الثالثة لمسيرات العودة الكبرى، والتي أطلق عليها «جمعة حرق العلم».

وانطلقت الموجة الثالثة من مسيرة العودة الكبرى بمشاركة الآلاف في قطاع غزة ودعوات مشابهة في الضفة الغربية المحتلة، مع استعدادات لحرق العلم الإسرائيلي ورفع العلم الفلسطيني.

وبدأ توافد مئات المواطنين لمخيمات العودة المنصوبة في 5 مناطق بالقطاع، التي تبعد 700 متر عن السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة، لإقامة صلاة الجمعة ومجموعة فعاليات.

وأطلقت الهيئة الوطنية لإحياء مسيرة العودة وكسر الحصار، وهي الجهة الوطنية المشرفة على فعاليات مسيرات العودة، على الجمعة الحالية «حرق العلم الإسرائيلي ورفع العمل الفلسطيني»،

ويعتزم الشبان، اليوم، رفع العلم الفلسطيني على ساريات كبيرة وضعت في مخيمات العودة الخمسة القريبة من الخط العازل الذي يفصل القطاع عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويصل ارتفاع بعضها لأكثر من 20 مترا، في المقابل سيتم حرق العلم الإسرائيلي.

وارتفع عدد شهداء إلى 35 شهيدا، وأكثر من 3100 جريح فلسطيني في قطاع غزة؛ وذلك منذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة الشعبية السلمية يوم الجمعة الماضي، بالتزامن مع ذكرى يوم الأرض، التي تستمر حتى 15 مايو المقبل، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى النكبة الفلسطينية.