شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول تعليق روسي بعد انتهاء الضربات الاميركية لسوريا

آثار القصف الإسرائيلي لمواقع عسكرية - أرشيفية

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إن قاعدتي حميميم وطرطوس لم تتعرضا لأي إصابة في الضربات الصاروخية التي وجهتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، إلى النظام السوري، بحسب «الأناضول».

وذكر بيان صادر عن الوزارة، أن الضربات التي نفذتها مقاتلات بريطانية وفرنسية وسفن حربية أميركية استهدفت البنية التحتية العسكرية والمدنية في سوريا.

وأضاف البيان: لم يصب أي من الصواريخ الموجهة من الولايات المتحدة وحلفائها، قاعدتي طرطوس وحميميم اللتين تقعان تحت مسؤولية قوات الدفاع الجوي الروسي.

وفي وقت سابق اليوم، أمر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في كلمة متلفزة، قوات بلاده بتوجيه ضربة عسكرية ضد أهداف لنظام بشار الأسد، ردا على استخدامه السلاح الكيماوي في الغوطة الشرقية، بحسب وسائل إعلام أميركية.

وتلاه تأكيد تيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا، في كلمة متلفزة ثانية، أنه لم يكن هناك بديل لاستخدام القوة لردع النظام السوري.

تزامن ذلك مع إعلان قصر الإليزيه تكليف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لقوات بلاده بالتدخل في سوريا كجزء من عملية مع الولايات المتحدة وبريطانيا لمواجهة ترسانة الأسلحة الكيماوية للنظام السوري والحد منها.

وقتل 78 مدنيًا على الأقل وأصيب المئات، السبت الماضي؛ جراء هجوم كيميائي نفذه النظام السوري على مدينة دوما، في الغوطة الشرقية بريف دمشق.



X