شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تعلن «قلقها الشديد» من تصعيد الوضع في سوريا

قصف سوريا

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن «التصعيد الأخير في الأزمة السورية يدعو إلى القلق الشديد»، مؤكدًا دعم مصر الدائم للحلول السياسية وإنهاء المعاناة الإنسانية للشعوب جراء الحروب ودعم الحكومات الشرعية والجيوش الوطنية.

وشدد المتحدث باسم الرئاسة، في حوار مع قناة «النيل للأخبار»، على أن موقف مصر «ثابت بشأن تجريم الأسلحة غير التقليدية أو المحرمة دوليا»، داعيا إلى ضرورة إجراء تحقيق شفاف فيما يخص الوضع في سوريا وذلك عبر المنظمات الدولية ووسائلها.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن التصعيد الذي حدث في سوريا فجر أمس سيكون له أثر كبير في تناول هذا الموضوع اليوم في أعمال القمة العربية الـ29 بحضور الرؤساء والقادة العرب، مضيفًا أن مكافحة الإرهاب ستكون أيضا على جدول أعمال القمة بالإضافة إلى متابعة النشاطات التي تم التكليف بها في القمة السابقة وتطورات الوضع في ليبيا واليمن.

وأشار «راضي» إلى أن عبدالفتاح السيسي التقى، مساء أمس، فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، وبحث معه التطورات والمستجدات على الساحة الليبية؛ حيث تم التأكيد على موقف مصر الثابت بشأن ليبيا وعودتها إلى ما كانت عليه وإجراء الانتخابات.

كما التقى السيسي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وتناول معه آخر المستجدات بشأن المصالحة بين حركتي فتح وحماس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023