شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية الإيرانية تتوعد تل أبيب بالرد على قصف مطار التيفور

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي

توعد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، الاحتلال الإسرائيلي بأنه سيتلقى ردا بعد اعتدائه على مطار التيفور بسوريا.

ونقلت وكالة «تسنيم» الإيرانية، عن قاسمي، القول: «الكيان الصهيوني سيتلقى الرد المناسب عاجلا أم آجلا.. والاعتداء على سوريا غير قانوني».

وأضاف أن «الكيان الصهيوني سيتلقى الرد، فهو لا يمكنه القيام بعمل ما والافلات من العقاب… والمقاومة قادرة في المنطقة على الرد في الوقت المناسب».

وأشارت تقارير إيرانية إلى مقتل 7 إيرانيين جراء قصف مطار التيفور. وكانت روسيا وسوريا أكدتا أن إسرائيل هي من قصف المطار. كما أشارت تقارير إسرائيلية إلى أن الحدود الشمالية لإسرائيل تشهد حالة من التأهب وسط مخاوف من رد محتمل من جانب إيران أو حزب الله.

وكان مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، تعهد بالرد على الاعتداء على المطار.

وفي 9 إبريل الجاري، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائرات إسرائيلية هي التي قصفت مطار التيفور بسوريا، مؤكدة أن الهجوم تم بـ8 صواريخ أطلقت عبر المجال الجوي اللبناني.

وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله اعتبر، الجمعة الماضي، أن إسرائيل أدخلت نفسها في «قتال مباشر» مع ايران بعد قصفها مطلع الأسبوع مطارا عسكريا في وسط سوريا، تسبب في مقتل 7 مقاتلين إيرانيين قال إنهم من «الحرس الثوري».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023