شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 أهداف يسعى إليها الزمالك أمام المقاولون العرب

فريق الزمالك

يختتم فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، استعداداته، اليوم الثلاثاء، لمواجهة المقاولون العرب، المقرر لها في الثامنة مساء غدٍ الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الـ32 من الدوري العام.

الزمالك في المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري، برصيد 54 نقطة، فيما يحل المقاولون في المركز الـ12 برصيد 38 نقطة.

وتشهد مباراة الزمالك والمقاولون العرب، وجود أجهزة فنية جديدة لكلا الفريقين؛ إذ يقود علاء نبيل، فريق المقاولون بعد استقالة محمد عودة، فيما يتولى خالد جلال، الإدارة الفنية بعد إقالة إيهاب جلال من «الأبيض».

وكانت مباراة الدور الأول بين الزمالك والمقالون، انتهت بفوز «أبناء ميت عقبة» بهدف دون رد.

ونستعرض في التقرير، 4 أهداف يسعى الزمالك إلى تحقيقها، في مباراة المقاولون العرب، غدًا.

فريق الزمالك

تحقيق الفوز
الهدف الأول للزمالك في مباراة الغد، هو تحقيق الفوز على المقاولون العرب لاستعادة الانتصارات، وهو دافع لدى اللاعبين بعند الإخفاقات الأخيرة.
وخسر الزمالك آخر 4 مباريات، الأولى في إياب دور الـ32 من الكونفدرالية الإفريقية، أمام ولايتا ديتشا الإثيوبي، والتي تسببت في إقصاء «الأبيض» من البطولة الإفريقية.
عقب الخروج الإفريقي، عاد الزمالك لمنافسات الدوري العام، وخاض مواجهة مصيرية أمام الإسماعيلي؛ إذ إنها تمهد الطريق للحصول على المركز الثاني في جدول الدوري، وخسرها أيضًا لصالح «الدراويش» بثلاثية مقابل هدف واحد.
واصل «أبناء ميت عقبة» الخسائر ونزيف النقاط، خلال مباراة مصر المقاصة، بعد أن خطف الفريق الفيومي فوزًا قاتلًا بهدف نظيف، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع في المباراة.
كما خسر «الأبيض» للمرة الرابعة على التوالي، أمام الاتحاد السكندري، بهدفين مقابل هدف، والتي أعقبها رحيل الجهاز الفني لإيهاب جلال.

احتفال لاعبي الزمالك بأحد الأهداف

استعادة الثقة
الخسائر الأربع التي تلقاها فريق الكرة بالزمالك، على التوالي، والخروج المخيب من كأس الكونفدرالية والابتعاد عن المنافسة على المركز الثاني في الدوري العام، تسبب في فقدان الثقة لدى «أبناء ميت عقبة» وجماهيره.
وبجانب السعي وراء الفوز أمام المقاولون، يحاول الجهاز الفني الجديد، تقديم أداء مميز وقوة على أرض الملعب؛ لاستعادة الثقة من جديد، أملًا في الحفاظ على المركز الثالث في الدوري.
وأصبح الزمالك مهددًا بفقدان المركز الثالث في الدوري، نظرًا لوجود 3 مباريات مؤجلة للمصري، يستطيع جني 9 نقاط منها، في الوقت الذي يبتعد الفريق البورسعيدي عن «الأبيض» بنقطتين فقط؛ إذ يمتلك «أبناء ميت عقبة» 54 نقطة، وفي حقبة «البورسعيدية» 52 نقطة.
كما يحتاج فريق الزمالك إلى الثقة، من أجل التنافس على لقب كأس مصر، الأمل الأخير لإنقاذ الموسم، بعد أن فشل الفريق في البطولة الإفريقية والدوري.

جماهير الزمالك

مصالحة الجماهير
يعلم الجهاز الفني لفريق الزمالك جيدًا، مدى أهمية الدعم الجماهيري في الفترة المقبلة، وهو ثالث الأهداف التي يسعى إليها في مباراة المقاولون.
ويحاول «الأبيض» تحقيق الفوز من أجل مصالحة الجماهير، التي خابت آمالها في الفترة الأخيرة بعد الخسائر المتتالية، والخروج من منافسات إفريقيا والدوري.
وسيتعين على الجهاز الفني واللاعبين، عدم الاكتفاء بالسعي إلى الفوز فقط، وإنما الظهور بأداء جيد أمام المقاولون، وفرض الشخصية التي تعيد الآمال للجماهير، لإعادة تقديم الدعم المعنوي للفريق.
وشهدت مباراة الزمالك الأخيرة، أمام الاتحاد السكندري، غضبا عارما من جماهير الزمالك التي حضرت في استاد القاهرة الدولي، والتي توجهت بالسباب للاعبين وإيهاب جلال؛ بسبب سوء الأداء والخسائر.
وسيحتاج الزمالك إلى مساندة جماهيره، في بطولة الكأس لإنقاذ الموسم، كون مباريات الكأس تقام في حضور جماهيري بين 15 إلى 20 ألفا، بحسب قرارات اتحاد الكرة، وهو ما سيضيف ميزة «للأبيض» عند مواجهة أي خصوم.

خالد جلال

جدارة الجهاز الفني
رابع الأهداف التي يسعى الزمالك لتحقيقها أمام المقاولون، هو إثبات جدارة الجهاز الفني بثقة مرتضى منصور، رئيس مجلس الإدارة، في قيادة المرحلة.
وأعلن منصور، تولي خالد جلال، المسؤولية الفنية للزمالك في الفترة الحالية، بشكل مؤقت، لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي.
تجربة خالد جلال، هي الأولى له في الدوري الممتاز، فسبق وقاد المدرب، فنيًا، فرق في القسم الثاني، هي، الشرقية، مياه البحيرة، السويس وأخيرًا اف سي مصر، ومن ثم ستكون المهمة صعبة للغاية مع الزمالك.