شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب ارتفاع الأسعار.. حملات مغربية لمقاطعة الحليب والبنزين والمياه

حملة مفاطعة لمنتجات في المغرب

أطلقت صفحات مغربية على مواقع التواصل الاجتماعي حملات إلكترونية لمقاطعة الحليب والبنزين والمياه؛ احتجاجًا على ارتفاع أسعارها، ولقيت تجاوبًا كثيرًا مع المستهلكين، الذين قالوا إنّ الشركات الكبرى المنتجة لهذه السلع تحتكر السوق بأكثر من 50%.

وتفاعل المواطنون عبر وسمي «خليه يريب» و«دعه يفسد» لمقاطعة شركة «سانترال» الكبرى المنتجة إنتاج الحليب في المغرب، وتتجاوز حصتها في الأسواق المحلية 60%.

كما تفاعلوا عبر وسم «مازوطكم حرقوه» لمقاطعة شركة إفريقيا، الملوكة لوزير الفلاحة والصيد البحري والأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار «عزيز أخنوش» وتقترب حصتها في السوق من 50%.

وتضمّنت حملة المقاطعة أيضًا شركة مياه «سيدي علي»، التي تمتلكها أبرز سيدة أعمال مغربية ورئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب «مريم بنصالح شقرون»، وتقترب حصتها في السوق المحلية من 60%.

#نقصو_من_ثمن_الحليب_ولا_خليوه_يريبسيروا على مولانا أيها المغاربة والله حتى يندموا، اتصالات تفيد بأن الكموند دسنطرال غذا نقص في الكمية ، مكاين لامظاهرة ولاهم يحزنون كاينة المقاطعة من طرف الشعب المغربي الحر

Publiée par ‎مول الشكارة – Moul chekara‎ sur samedi 21 avril 2018

 

لي مقاطعين يبارطاجيو ويعطيو تفسيير للمقاطعة راه فاقوا هاذ الصباح وباغين يرجعوها مؤامرة خارجية😂 لا لا لا ماشي بعيد تاحنا…

Publiée par ‎مول الشكارة – Moul chekara‎ sur lundi 23 avril 2018

 

#خليه_يريبها النتائج بدااو كيباانوو … ماتخليوش ولاد واحفاذ اخنوش يعيشو على ظهركم 😊#بارطاجيو

Publiée par ‎الرجولة‎ sur dimanche 22 avril 2018

 

هاد الصورة بغيناها توصل 20.000بارطاج ونبينو للجميع بلي حنا قررنا نديرو يدآ في يد ضد الجشع 💪 و باش إعرفو بلي صبرنا راه…

Publiée par CASA BEL VISA sur lundi 23 avril 2018

وتجاوزت الحملة حدود المغرب لتصل إلى أوروبا وأميركا فقد ظهرت عدد من مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لمغاربة مقيمين بالخارج يقارنون فيها أسعار الحليب والماء والبنزين بالدول المقيمين بها مع أسعار السلع بالمغرب.

وتواجه حملة المقاطعة هجومًا حادًا من جانب بعض النشطاء والإعلاميين المغاربة، حيث هاجم الإعلامي المغربي، أديب سليكي، حملة المقاطعة، مؤكدًا إنها غير موجودة، واصفا إياها بالعبث.

كما علق الإعلامي يوسف بلهيسي، بقناة ميدي تي في، على تركيز حملة المقاطعة على شركات دون غيرها، مشيرًا إلى عدم وجود منافسة شريفة وحقيقية في سوق المحروقات.

وأضاف بلهيسي عبر حسابه الرسمي على شبكة الفيس بوك، أنه يجب توجيه اللوم إلى الحكومة لأنه لا يعقل أن يتم تحرير القطاع في غياب آليات وهيئات للمراقبة والضبط.

اقاطع او لا اقاطع ليس هذا مربط الفرس، والتركيز على شركات بعينها غير مفهوم بالنسبة لي شخصيا لانه اصلا لا توجد منافسة…

Publiée par Belhaissi youssef sur lundi 23 avril 2018



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023