شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الداخلية» تفرج عن أربعة آلاف سجين بمناسبة «تحرير سيناء»

أفرج قطاعا «مصلحة السجون» و«الأمن العام» اليوم الأربعاء عن 4003 سجناء اختارتهم لجنة من وزارة الداخلية؛ بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء، تنفيذًا لقرار عبدالفتاح السيسي.

وقالت الوزارة في بيان: «واصل قطاع السجون برئاسة اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية، عقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 3608 نزيلا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو».

وأضاف: «باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، حيث انتهت أعمالها إلى الإفراج عن 395 نزيلا إفراجا شرطيا».
وأوضحت الداخلية أن هذه الخطوة تأتي «إعمالا لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم 133/2018، الصادر بشأن العفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء 25 أبريل لعام 2018».

وادّعت الداخلية أنّ هذا يأتي في إطار حرصها على «تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع».

وهذا القرار روتيني ومعتاد بالعفو عن فئات محكوم عليهم، بمناسبة تحرير سيناء وغيرها من المناسبات الدينية والوطنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023