شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير دفاع «الاحتلال»: سندمر إيران إذا هاجمتنا.. وبيننا والسعودية نقاط مشتركة!

وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان

قال أفيجدور ليبرمان، وزير دفاع الاحتلال، إنّ «إسرائيل» ستدمّر العاصمة الإيرانية طهران إذا هاجمت «تل أبيب»، مدعيًا أنّ «نظام الملالي» في إيران يلفظ أنفاسه الأخيرة.

وأضاف في مقابلته مع صحيفة إيلاف السعودية: «لم نتدخل منذ البداية في الحرب السورية الدائرة هناك منذ سبع سنوات وأكثر، هناك الإيرانيون وحزب الله والمليشيات الأخرى والروس وتنظيم الدولة وغيرهم، وكلهم يقاتلون بعضهم بعضًا؛ أتمنى النجاح للجميع هناك، نحن لا نتدخل في الحرب، ولا نحارب هناك».

وأضاف: «إيران تحاول إقامة قواعد لها في سوريا، وتزود هذه القواعد بأسلحة متطورة، وانطلاقًا منها تريد أن تهاجمنا، ولا أستطيع أن أقف مكتوف اليدين عندما أرى إيران تقوم بذلك قريبًا من الجولان، وتدعم حزب الله في سورية ولبنان، وتحاول أن ترسخ أقدامها عسكريًا في سوريا لمهاجمتنا في إسرائيل. وهنا أقول بكل وضوح: كل موقع نرى فيه محاولة لتموضع إيران عسكريًا في سوريا سندمره، ولن نسمح بذلك مهما كان الثمن».

حديث معمّق!

وقال «أفيجدور» إنّ ثمة نقاطًا مشتركة بين «إسرائيل» والسعودية؛ على رأسها محاربة إيران، إضافة إلى حديث هادئ ومعمّق مع دول عربية (دون ذكر أسماء).

وهذه ليست المقابلة الأولى لمسؤول في الاحتلال الإسرائيلي مع موقع «إيلاف السعودي»؛ ففي يناير 2016 تحاور الموقع مع وزير الاحتلال عن حزب الليكود «زئيف ألكين». وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إنّ القيادة الاحتلالية استخدمت «إيلاف» أكثر من مرة لتوصيل مواقفها بشأن مختلف القضايا في المنطقة.



X