شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب يهدد منافسي الولايات المتحدة في استضافة كأس العالم

الرئيس الأميركي دونالد ترامب - أرشيفية

ألمح الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إلى وقف الدعم لدول تنافس الولايات المتحدة الأميركية على استضافة كأس العالم 2026، في إشارة إلى دولة المغرب.

وأعلن ترامب، عبر تغريدة على حسابه، عن تأييده لعرض موحد من اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026.

وينافس المغرب العرض الموحد من أميركا وكندا والمكسيك، ومن المقرر أن يتم اختيار الفائز في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي (فيفا) يوم 13 يونيو في موسكو.

وكتب ترامب، على حسابه: «سيكون من المخجل أن تعارض الدول التي نساندها دائما عرض الولايات المتحدة. لماذا يتعين علينا مساندة هذه الدول بينما هي لا تساندنا (بما في ذلك في الأمم المتحدة)؟».

وتعتمد أميركا الشمالية على الملاعب الكبيرة والبنية التحتية الممتازة لكنها لا تضمن الفوز في التصويت في يونيو.

ومن المتوقع أن يحصل العرض المغربي على دعم قوي من الدول الإفريقية ودول الشرق الأوسط.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي، لوسائل إعلام مؤخرا، إن بلاده ستساند المغرب كما أعلنت روسيا التي تستضيف النهائيات في يونيو ويوليو المقبلين دعمها للمغرب.

يذكر أن رئيس هيئة الرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، أثار جدلا حول دعم المملكة للمغرب في المسابقة؛ حيث قال: «لم يطلب أحد أن ندعمه في ملف 2026. وفي حال طُلب منا سنبحث عن مصلحة المملكة العربية السعودية أولا»، وذلك على خلفية عدم قطع المغرب العلاقات مع قطر بسبب الأزمة الخليجية.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023