شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل مرشح بالانتخابات العراقية في نزاع عشائري

نجم الحسناوي

لقي مرشح بالانتخابات البرلمانية العراقية، مصرعه، اليوم الأحد؛ إثر حدوث نزاع عشائري مسلح في منطقة المشتل شرقي العاصمة بغداد.

وقال الملازم أول في شرطة بغداد، حاتم الجابري، للأناضول، إن «نجم الحسناوي المرشح عن ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي قتل خلال نزاع عشائري مسلح في منطقة المشتل شرقي بغداد».

وأضاف الجابري، أن قوات الأمن طوقت مكان الحادث وبدأت بحملة تفتيش بحثًا عن طرفي النزاع اللذين لم يتضح على الفور إلى أي عشيرتين ينتميان.

ويضم ائتلاف المالكي، الذي ترأس الحكومة لدورتين (2006-2014)، 9 أحزاب وكتل شيعية هي حزب دعاة الإسلام- تنظيم العراق، وحركة النور- الانتفاضة والتغير، وتيار الوسط، وحركة البشائر الشبابية، وكتلة معا للقانون، والحزب المدني، والتيار الثقافي الوطني، وتجمع أمناء بلدنا، وتيار ولائيون الإسلامي.

ومن المقرر إجراء الانتخابات التشريعية العراقية في غضون أسبوعين، والمقررة في 12 مايو؛ حيث يتنافس فيها 7 آلاف مرشح للفوز بـ329 مقعدا في البرلمان الجديد.

ويشهد العراق تكرار الاشتباكات المسلحة بين القبائل، وفي الغالب تعمل الحكومة على فضها عبر التصالح بين الطرفين.

ويجيز القانون العراقي احتفاظ كل أسرة عراقية بقطعة سلاح خفيفة بعد تسجيلها لدى السلطات المعنية، غير أن العراقيين يحتفظون بموجب الأعراف القبلية بالكثير من الأسلحة في منازلهم بينها قذائف صاروخية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023