شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الرابعة.. تجديد حبس عبدالمنعم أبوالفتوح 15 يومًا

أبو الفتوح

قررت نيابة أمن الدولة العليا، تجديد حبس عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية، لمدة 15 يوما، احتياطيا، على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة النيابة.

وكانت النيابة قد أسندت، في تحقيقاتها، إلى عبدالمنعم أبوالفتوح، ادعاءات اتهامه بـ«الاتهام بنشر وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، وتولي قيادة بجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصيةِ للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وشرعية الخروج على الحاكم».

وادعت تحريات قطاع الأمن الوطني، أن «أبوالفتوح خطط لاعتداءات مسلحة على منشآت الدولة ومؤسساتها، على نحو من شأنه إشاعة الفوضى في البلاد، الأمر الذي يستوجب التحقيق معهم بمعرفة النيابة».

وفي وقت سابق، أصدرت محكمة جنايات القاهرة قرارا بإدراج «أبوالفتوح» و15 آخرين في «قوائم الإرهاب»، بناءً على الطلب المقدم بهذا الشأن من النائب العام إلى المحكمة، إلى جانب إصدار النائب العام «نبيل صادق» قرارا بالتحفظ على أموال هؤلاء المعتقلين جميعا وعلى رأسهم «أبوالفتوح».

يشار إلى أن «أبوالفتوح» تم اعتقاله بعد عودته من زيارة إلى لندن وجه خلالها انتقادات حادة في حوارات متلفزة لـ«عبدالفتاح السيسي»، فيما اعتبرت منظمة «العفو الدولية»، أن اعتقال «أبوالفتوح»، يمثل «ضربة لما تبقى من حق المصريين في المشاركة بالحياة العامة».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023