شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تشييع جثامين ستة شهداء فلسطينيين.. والقسام تكشف أسباب الاغتيال

شيّع المئات من أبناء غزة اليوم الأحد جثامين ستة فلسطينيين ينتمون لكتائب عز الدين القسام، استشهدوا أمس نتيجة انفجار في منزل وسط قطاع غزة، ولم تعرف أسبابه بعد.

وذكرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن الشهداء «كانوا يتابعون أكبر منظومة تجسسٍ فنيةٍ زرعها الاحتلال في قطاع غزة خلال العقد الأخير للنيل من شعبنا الفلسطيني ومقاومته»، بحسب ما ذكر موقع عربي 21.

وأوضح البيان الصحفي لكتائب القسام أن «الشهداء نجحوا بعد عملٍ وجهدٍ دؤوب في الوصول إلى تلك المنظومة الخطيرة، وتمكنوا من حماية شعبنا ومقاومته من مخاطر غايةٍ في الصعوبة، وأفشلوا هذا المخطط الاستخباري التجسسي الكبير الذي كان يعول عليه العدو الصهيوني وأجهزة مخابراته، ولقد قدموا أرواحهم الطاهرة فداءً لشعبهم وهم يتعاملون مع هذه المنظومة الخطيرة التي كانت تحمل في تركيبتها التفجير الآلي التفخيخ، كما أعدها العدو الصهيوني».

وأضافت القسام: «في إطار عملية أمنية واستخبارية معقدة قامت بها الكتائب لمتابعة حدث أمني خطير وكبير أعده العدو الصهيوني للمقاومة الفلسطينية، وقعت مساء اليوم جريمة نكراء بحق مجاهدينا الأبرار في منطقة الزوايدة».

ومن جانبه صرح  إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خلال مشاركته في مراسم التشييع، بمدينة دير البلح: «إن المقاومة وعلى رأسها حماس، وكتائب القسام، تخوض معارك على جبهات متعددة، منها المسلّح والأمني والشعبي والسياسي والإعلامي وعلى أكثر من صعيد، وعلى أكثر من جبهة».

وأوضح هنية في تصريحاته: «شهداء القسام الستة، عملوا بالليل والنهار في معركة خفية، تدعى معركة العقول مع هذا العدو لإحباط عمليات أمنية استخباراتية يقوم بها العدو، ولا يعرفها كثير من الناس، لكن يعرفها شباب القسام، وتعرفها الألوية الخاصة في كتائب القسام، وقياداتهم ومرجعياتهم، وقيادة الحركة»، بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول.

وقال هنية: «العدو لا يتوقف عن استهدافه للمقاومة والشعب الفلسطيني، كما أنه يحاول الاقتراب دائما من مكونات وأسس عمل الحركة في معركة مفتوحة معه»، مشيرًا إلى أن الحركة أحبطت المئات من العمليات الأمنية والاستخباراتية للعدو الإسرائيلي في غزة، على حد قوله.

وأضاف: «الأجهزة الأمنية في حركتنا ومقاومتنا وحكومتنا على الأرض، أحبطت مئات العمليات الأمنية وتلاحق الأذرع الصهيونية التي تريد أن تمتد إلى داخل قطاع غزة ومقاومتنا».

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، قد أعلنت أمس السبت عن وصول 6 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى نتيجة الأنفجار، كما أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بأنها تباشر التحقيق في الحادث للوقوف على ملابساته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023