شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم وجود الرباعي.. لماذا يحتاج الأهلي إلى التعاقد مع ظهير أيسر؟

علي معلول - لاعب الأهلي

أكد المهندس عدلي القيعي، مسؤول التعاقدات بالنادي الأهلي، وجود اهتمام من جانب ناديه بضم محمد مجدي، ظهير أيسر فريق الكرة الأول بالنادي المصري، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان الأهلي تعاقد، في مطلع الموسم الجاري، مع أيمن أشرف، بعد انتهاء عقده مع نادي سموحة، وهو لاعب ظهير أيسر، بعد أن تعاقد قبل موسمين مع الظهير الأسير التونسي الدولي، علي معلول.

وبجانب صفقتي أيمن أشرف وعلي معلول، كان يتواجد في صفوف «الأحمر»، الثنائي صبري رحيل، الظهير الأيسر لمنتخب مصر في هذا التوقيت، وحسين السيد، الأمر الذي دفع الكثيرين لمهاجم الإدارة بسبب كثرة اللاعبين في مركز الظهير الأيسر.

وقد يتعجب البعض من اهتمام الأهلي لضم ظهير أيسر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، رغم امتلاكه 4 لاعبين.

علي معلول، لاعب الأهلي

علي معلول
يعد الظهير الأيسر التونسي، من أهم اللاعبين في قوام النادي الأهلي خلال الموسمين الآخرين، بعد انضمامه من فريق الصفاقسي، وقدم مستوى مميزا للغاية، جعله اللاعب الأول في مركز الظهير الأيسر دون منافس.
وفي ظل تألق معلول، كثرت إصابات اللاعب بسبب ضغط المباريات بين التواجد مع الأهلي أو منتخب بلاده الذي خاض تصفيات التأهل لكأس العالم، ووصل بالفعل إلى مونديال روسيا.
وتسببت الإصابات التي تعرض لها معلول، مع منتخب تونس، في غياب اللاعب عن العديد من المباريات المهمة خلال الموسم الجاري، وتأثر الأهلي كثيرًا بفقدان خدمات المدافع الدولي.
كما يعد معلول من بين الأسماء التي ترتفع حظوظها بالاحتراف في الدوريات الأوروبية والرحيل عن الأهلي في الفترة المقبلة، خاصة في حالة تألقه في كأس العالم خلال الصيف.

أيمن أشرف

أيمن أشرف
تعاقد حسام البدري مع أيمن أشرف في الصيف الماضي، واعتمد على اللاعب في مركز الظهير الأيسر في بعض المباريات بالدوري الأول، قبل أن يسقر على اسناد مهمة مركز قلب الدفاع للاعب.
وقرر البدري، تغيير مركز أشرف وإعادته لقلب الدفاع؛ بسبب الإصابات التي عانى منها الفريق في هذا المركز، مع إصابة رامي ربيعة وسعد سمير المتكررة، وحتى إصابة البديل محمد نجيب في بعض الأوقات، ليضطر الأهلي إلى المشاركة في بعض المباريات، بقلبي دفاع من مراكز أخرى، مثل أيمن أشرف ومحمد هاني.
وأبلى أشرف حسنًا في مركز قلب الدفاع، وقدم مستوى مميزا أهله للتواجد مع منتخب مصر خلال المعسكر الأخير، وأحد أبرز الأسماء بين المدافعين في الدوري، وهو الأمر الذي قد يجعل الجهاز الفني، تفضيل استمرار الاعتماد عليه في مركزه الجديد، والبحث عن لاعب ظهير أيسر آخر.

حسين السيد بقميص نادي الاتفاق السعودي

حسين السيد وصبري رحيل
شارك حسين السيد في بعض المباريات القليلة في الموسم الماضي، وتحديدًا في البطولة العربية، لكنه لم يظهر بالمستوى المنتظر منه، خاصة في الجوانب الدفاعية، التي قصر فيها بشكل دفع الجهاز الفني بقيادة حسام البدري، لعدم الاعتماد عليه.
بعد الغياب عن المباريات لفترة طويلة، فضل السيد الخروج من «القلعة الحمراء» والبحث عن عروض خارجية من أجل المشاركة، فجاء انتقاله إلى نادي الاتفاق السعودي، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم المقبل، مع أحقية الأهلي في قطع الإعارة بعد 6 أشهر.
ومن غير المتوقع أن يفضل حسام البدري عودة حسين السيد مرة أخرى، على حساب ضم لاعب جديد.
وخلال الفترة الحالية، اعتمد حسام البدري، على صبري رحيل؛ بسبب غياب علي معلول للإصابة والاعتماد على ايمن أشرف في مركز قلب الدفاع.
وظهر رحيل بمستوى متواضع للغاية، ولم يقم بالواجب الهجومي المنتظر منه، حتى في حالات الاستحواذ على الكرة من جانب فريقه، ظهر قصور اللاعب في الهجوم بشكل كبير، وعدم قدرته على إرسال الكرات العرضية بشكل صحيح، وبات محل سخرية الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي المباراة الأخيرة للأهلي أمام الترجي التونسي، ومع حضور 20 ألف مشجع، شنت الجماهير هجومًا حادًا على صبري رحيل، وطالبت بعدم منح اللاعب فرص المشاركة في المباريات والرحيل خلال الصيف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023