شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روحاني يرد على انسحاب ترامب من الاتفاق النووي: سنقوم بـ«التخصيب»

الرئيس الإيراني حسن روحاني

رد الرئيس الإيراني حسن روحاني على تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي، قائلًا منذ قليل: «رأينا تجسيدا لما قلناه قبل 40 عاما وهو أن أميركا دولة تنقض العهود».

وقال روحاني في تصريحاته: «أميركا دولة داعمة للإرهاب والتاريخ القريب شاهد على ذلك»، مؤكدًا أن انسحاب أميركا من الاتفاق النووي ليس إلا تتويجا لمساعيها الحقيقية على الأرض.

وأكد الرئيس الإيراني أن الحكومة الإيرانية التزمت بكل تعهداتها في الاتفاق النووي، مشيرًا إلى أن الاتفاق النووي لم يكن بين أميركا وإيران بل كان اتفاقا دوليا.

وأوضح روحاني أنه بقرار الانسحاب تقر أميركا بأنها دولة لا تحترم الاتفاقات الدولية، مؤكدًا أن تصريحات ترامب الليلة تنسجم مع سجل أميركا في خرق الاتفاقات الدولية.

ووجه روحاني حديثه للشعب الإيراني قائلًا: «أقول للشعب الإيراني أن لا يقلق على مستقبل بلده»، مضيفًا: « نطمئن شعبنا بأننا اتخذنا جميع الإجراءات الاحترازية تحسبا للقرار الأميركي».

وتابع الرئيس الإيراني: «لن نسمح لترامب بأن يمارس أي ضغوط نفسية أو اقتصادية على الشعب الإيراني»، مؤكدًا أن طهران ستعمل على مواجهة أي تداعيات اقتصادية للقرار الأميركي.

وأضاف روحاني: «سنقوم بالتخصيب الصناعي في المستقبل دون أي قيود إذا اقتضت الحاجة».

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن عن انسحاب أميركا من الاتفاق النووي الإيراني، مؤكدًا أن هذا الاتفاق لم يمنع إيران من تطوير منظومة الصواريخ، مضيفًا أنها دولة داعمة للإرهاب



X