شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكم قضائي ببراءة طفل من تهمة تقبيل زميلته «في الحضانة»

مجكمةـ أرشيفية

على غرار خلاف على إحدى مجموعات الواتساب انتشر عبر مواقع التواصل مؤخرا بين أولياء أمور تشكو فيه أم من قيام طفل بتقبيل طفلتها في المدرسة، وإصرار والد الطفل بأن ابنه «يبوس براحته واللي عنده معزة يربطها»! في واقعة أثارت تندر المصريين.

لكن حكما قضائيا صدر اليوم أكد أن بعض الأهالي يأخذون الأمر على محمل الجد، فقد قضت محكمة أحداث حوش عيسى بمحافظة البحيرة، اليوم الخميس، ببراءة طفل يبلغ من العمر أربع سنوات، من تهمة تقبيله زميلته وهي في نفس عمره، في حضانة تابعة لإحدى المدارس بمحافظة البحيرة.

وبحسب «بي بي سي» قال محمد حمادة، محامي الطفل، إن والد الطفلة حرر محضرا اتهم فيه الطفل بتقبيل ابنته، وأن النيابة العامة أحالت المحضر لمحكمة الجنح.

وأضاف المحامي أن محكمة الجنح قضت بعدم الاختصاص، وأحالت القضية لمحكمة أحداث حوش عيسى، التي قضت ببراءة الطفل بعد الدفع بكيدية الاتهام وتلفيقه، وعدم معقولية حدوث الواقعة.

وتعود أحداث القضية إلى ديسمبر  2017، حين تقدم والد الطفلة ببلاغ إلى مركز شرطة حوش عيسى بمحافظة البحيرة، يتهم فيه الطفل بالتحرش بابنته.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن والد الطفل أن والد الطفلة قدم البلاغ بسب خلافات مع جدة ابنه، التي تشغل مقعد عضو في مجلس إدارة المدرسة.

وتفاعل بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع الحدث، ما بين السخرية من، واستنكار، تصرف والد الطفلة.

وكتبت سحر النادي على فيسبوك: «المحكمة التي برأت الطفل كان يجب أن تقبض على والد الطفلة وتخضعه لفحص طبي نفسي».

كما غرد أحمد مختار: «أعتقد أن والد الطفلة لم يتوقع أكثر من ذلك، لكنه أراد أن يتخذ موقفا غير مألوف، ليظهر اعتراضه على التصرف».

وكتب سراج سراج: «قضايا تافهة لإشغال الوعي الجمعي عند المصريين والتغطية عن القضايا الأهم».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023