شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. وزير النقل بعد رفع سعر تذكرة المترو: «ضميري مرتاح»

هشام عرفات وزير النقل - أرشيفية

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، أحد الحلول التي كان يجب اتخاذها منذ زمن طويل للحفاظ على استمرارية المرفق، متابعًا: «أتخذ هذا القرار وضميري مستريح؛ لأنني أريد الإبقاء على هذه الخدمة».

وأضاف «عرفات»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مصر النهارده»، المذاع عبر الفضائية «الأولى»، مساء الخميس: «أنه يستقل مترو الأنفاق أكثر من مرة خلال الأسبوع، ويلمس خلالها أهميته للمواطنين، لا سيما مواطني المرج وحلوان وشبرا»، مضيفا: «الوزارة تراعي في قراراتها العدالة الاجتماعية، من خلال تقسيم خطوط المترو إلى مناطق، ليكون سعر التذكرة وفقًا لعدد المحطات»، على حد قوله.

وطالب الموظفين والمواطنين الذين يستقلون المترو يوميًا بعمل اشتراك؛ لأنه سيكون مخفضًا، وسيكون اشتراك الـ8 محطات بالسعر القديم نفسه 2 جنيه، لعدد 180 رحلة أو 3 أشهر أيهما أقرب، مستطردًا: «راكب المترو اليومي، هو زبوني ويجب أن نحمله على الرأس ونقدم له ميزة عن من يستقله مرة أو مرتين في الأسبوع».

وأوضح أن اشتراك المسافات الأطول به تخفيض أكبر عن السعر الجديد، مضيفًا أن الوزارة تعيد بناء المنظومة، لإرساء نوع من العدالة، وتطوير خدمة المترو، لا سيما الخط الأول، الذي يحتاج 20 مليار جنيه، حتى لا يصبح حال المترو مثل السكك الحديدية.

وعلى الرغم من نفي الوزارة المستمر لزيادة الأسعار، أصدرت أمس وزارة النقل بيانًا، أعلنت فيه زيادة أسعار تذاكر المترو 250%، وبلغ سعر التذكرة 3 جنيهات لعدد 9 محطات، و5 جنيهات لـ16 محطة، و7 جنيهات لأكثر من 16 محطة، على أن يكون سعر تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة 50 قرشًا.

رفع أسعار تذاكر المترو ووزير النقل يعلق "ضميرى مرتاح"

رفع أسعار تذاكر المترو ووزير النقل يعلق : "ضميرى مرتاح"Rasha Nabil#رشا_نبيل#مصر_النهارده#الأولى_قناة_مصر_الاولى

Publiée par ‎برنامج مصر النهارده‎ sur jeudi 10 mai 2018



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023