شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل موقعة اليوم.. 3 بطولات تشعل مواجهة الزمالك وسموحة بنهائي كأس مصر

جانب من احدى مباريات الزمالك وسموحة - أرشيفية

يلتقي فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، نظيره سموحة، في تمام السابعة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الجيش ببرج العرب، في نهائي كأس مصر.

وتأهل سموحة إلى نهائي الكأس، على حساب الأسيوطي سبورت، بعد الفوز عليه بنتيجة (4/3) من ركلات الجزاء، في نصف النهائي، فيما وصل الزمالك بعد سحق الإسماعيلي برباعية مقابل هدف واحد.

ويسعى الزمالك لمواصلة الاستفاقة وتحقيق الانتصارات تحت قيادة خالد جلال، المدير الفني، واستغلال معنويات الفوز الكبير على الإسماعيلي، مقابل طموحات الفريق السكندري، الذي يطمح لتحقيق واحدة من مفاجآت كأس مصر، والفوز على الزمالك لحصد البطولة.

ونستعرض في التقرير، الأهداف التي تشغل تفكير كلا الفريقين في مباراة الليلة.

جانب من مباراة الزمالك وسموحة

3 بطولات
الهدف الأول الذي يتواجد نصب أعين لاعبي الزمالك وسموحة، هو أن مباراة اليوم تحمل في باطنها 3 بطولات، وهو هدف يسعى إليه كلا الفريقين.
والفائز في لقاء اليوم، بلقب كأس مصر، يضرب موعدًا لمواجهة الأهلي، على لقب كأس السوبر المصري، والذي يقام في الإمارات.
ويتأهل الفائز في مباراة اليوم، للمشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية؛ إذ أنهى الزمالك في المركز الرابع من جدول الدوري، برصيد 61 نقطة، فيما احتل سموحة المركز الخامس برصيد 51 نقطة.

جانب من مباراة الزمالك وسموحة

الأفضل
يسعى كلا الفريقين في مباراة اليوم، للتأكيد على أفضلية أيًا منهما على الثاني، خاصة بعد تساويهما في النتائج خلال الموسم الجاري.
والتقيا الزمالك وسموحة مرتين خلال الموسم الجاري، بالدوري الممتاز، حقق الفريق السكندري، الفوز في مباراة الدور الأول، بـ3 أهداف دون رد.
وتمكن الزمالك من تحقيق الفوز في المباراة الثانية، بالدور الثاني من الدوري، بهدف نظيف، ليتعادلا في مباريات الموسم.
ويحاول كلا الفريقين، تحقيق الفوز في مباراة اليوم، من أجل التأكيد على الأفضلية خلال الموسم، خاصة أن الزمالك حقق مكسبًا بشق الأنفس في لقاء الدور الثاني بالدوري العام.

أيمن حفني وكابونجو كاسونجو يحتفلان بهدف الزمالك

إنقاذ موسم الزمالك
يسعى الزمالك بكل قوته إلى التتويج بلقب كأس مصر، خاصة بعد خروج الأهلي، الغريم التقليدي، على يد الأسيوطي سبورت.
ويعلم الجهاز الفني واللاعبون، مدى تعلق الجماهير وانتظارهم لمواصلة الانتصارات من أجل التتويج ببطولة كأس مصر.
وتعني بطولة الكأس، الكثير للزمالك وجماهيره؛ فهي تعد إنقاذا للموسم، بعدما فشل الفريق في استكمال المنافسة على لقب الدوري، والابتعاد عن المنافسة على الوصافة، وحتى المركز الثالث، بجانب الخروج المخيب من كأس الكونفدرالية الإفريقية.
وتعد آخر بطولة توج بها فريق الزمالك، هي كأس السوبر المحلي، عن الموسم الماضي 2016/2017، بعدما تغلب على الأهلي بنتيجة (3/1) من ركلات الترجيح، وهي بطولة من مباراة واحدة، غير كافية لطموحات الجماهير.

فرج عامر، رئيس مجلس إدارة نادي سموحة

حفظ ماء الوجه
سبقت مباراة الزمالك وسموحة، أزمة بين الناديين، بعدما طالب المهندس فرج عامر، رئيس النادي السكندري، بتعيين حكام أجانب في لإدارة اللقاء، بدلًا من مصريين.
وأعلن عامر، انسحاب فريقه من مواجهة الزمالك في نهائي كأس مصر؛ بسبب قرار اتحاد الكرة بإسناد اللقاء إلى طاقم تحكيم مصري، مشيرًا إلى أن الاتحاد تراجع عن قراره السابق بتعيين حكام أجانب.
وتدخل مرتضى منصور، رئيس الزمالك، وشن هجومًا حادًا على نظيره لدى سموحة، وتبادلا الثنائي الهجوم خلال الأيام الأخيرة، قبل أن يتراجع عامر عن قراره بالانسحاب من اللقاء.
وتحمل مباراة اليوم، هدف آخر لتحقيق نادي سموحة للفوز، من أجل حفظ ماء الوجه، بعد تراجع الإدارة عن قرارها بالانسحاب من المواجهة، والخلافات مع رئيس الزمالك.



X