شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: بحب كل الناس حتى أعدائي

عبد الفتاح السيسي

قال عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إن الدولة المصرية فشلت في أن تقنع الناس بضبط النمو السكاني، على مدى زمن بعيد.

وتابع، في كلمته خلال فعاليات المؤتمر الوطني الخامس للشباب: «لو مثلا اتكلمنا عن 2.5% زيادة سكانية لازم تعمل معدل نمو لا يقل عن 7.5% وفي حالة عدم تحقق هذه النسبة لن يشعر الناس بتحسن في أحوالها»، مضيفا أن على «الدولة بذل جهد مع المواطنين، والتحدي مرتبط بالدولة والسكان أو الشعب».

وقال، موجها كلامه للمشاركين بالمؤتمر: «أتصور إنكم عارفينّي، الحمد لله بحب كل الناس حتى أعدائي»، و«اوعوا تفتكروا إني إذا كنت إنسان بحترم نفسي وأحترمكم إن أقبل يكون فيه إساءة لحد، لكن أنا بخاف على مصر وكلنا بنخاف عليها».

وعن ما وصفه بـ«الإصلاح»، قال السيسي، إنه يتم مراعاة الحالة المصرية وخصوصيتها في مسارات الحل، متابعا «أي حد دارس بيشوف مثلا قطاع زي السكة الحديد والمترو هيقول المرفق ده محتاج إجراءات للإصلاح ولكن لما تيجي تنفذ الإجراءات اللي درستها من منظور أكاديمي ومسار واضح للحل لازم تراعي خصوصية الحالة المصرية عشان لما تيجي تعملها تنجح فيها».

جاء ذلك في فعاليات الجلسة الثانية، ضمن المؤتمر الوطني الخامس للشباب.

وانتهت الجلسة الأولى، بعنوان «رؤية شبابية لتحليل المشهد السياسي في مصر»، والتي شهدت مناقشات بشأن الحياة السياسية في مصر، ودور الأحزاب والبرلمان، وتحدث السيسي عن شكل الحياة السياسية، موضحًا أن ما وصلت إليه مصر خطوة جيدة، وعلينا التأني للوصول لما نطمح إليه.



X