شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ثلاثية نظيفة تهدي أتلتيكو مدريد لقب الدوري الأوروبي.. جريزمان يتألق

جريزمان لاعب أتلتيكو
جريزمان لاعب أتلتيكو

ثلاثية نظيفة توجت فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بلقب الدوري الأوروبي متفوقا على مارسيليا الفرنسي في نهائي بطولة الدوري الأوروبي المقام بمدينة ليون الفرنسية.

وقد افتتح التسجيل لأتلتيكو لاعبه جريزمان في الدقيقة 22، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 49، وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة سجل جابي الثالث لأتلتيكو المحظوظ.

الشوط الأول

في الدقائق الأولى كاد مارسيليا يسجل هدف الافتتاح مبكراً في الدقيقة الثالثة بعد تمريرة بينية من اللاعب باييه إلى فاليري الذي سدد فوق العارضة لتضيع أول الفرص الخطيرة في المباراة.

ولكن جريزمان استغل خطأ مشتركاً بين الحارس والمدافع في تمرير خاطئ ليستخلص الكرة وينفرد ويسدد بالسهولة في شباك الفريق الفرنسي في الدقيقة 22 معلناً عن تقدم الفريق الإسباني.

بعد تقدمه أغلق الفريق الإسباني وسط ملعبه تماماً، ليفشل مارسيليا في تشكيل أي خطورة، ليظل اللعب منحصراً في وسط الملعب حتى صافرة نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

عاد أتلتيكو مدريد ليسجل مرة أخرى في الدقيقة 49 مع بداية الشوط الثاني بكرة وصلته خلف الدفاعات الفرنسية في منطقة الجزاء لينفرد ويضع الكرة بيسراه من فوق الحارس معلناً عن هدف ثانٍ.

القائم الأيمن حرم مارسيليا من تقليص الفارق في الدقيقة 80 بعد عرضية انتهت برأسية رائعة من اللاعب ميتروجولو مرت من الحارس أوبلاك، لكنها ارتطمت بالقائم ليشتتها الدفاع.

القائد جابي قتل المباراة في ظل محاولات الفريق الفرنسي في الدقيقة 89 بكرة وصلت في منطقة الجزاء على الجهة اليمنى ليطلق قذيفة أرضية قوية مرت إلى شباك مارسليا لتعلن عن هدف إسباني ثالث.