شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيف علّق النشطاء على خطاب السيسي في «مؤتمر الشباب»؟

السيسي

تفاعل مغردوا موقع التدوينات المصغر «تويتر» مع كلمة السيسي التى ألقاها أمس خلال ما عرف باسم مؤتمر الشباب حيث أثار السيسي الجدل بتعليقاته وردوده على الأسئلة التي وجهت له.

وكان عبد الفتاح السيسي قد قال أمس ردًا على أحد الأسئلة التي وجهت له خلال المؤتمر «أنه على المصريين أن يتعذبوا حتى تصبح مصر بلدا ذات شأن».

الأمر الذى لاقى تصفيقا من الحاضرين واستنكارا من المغردين الذين رأوا أن من يتعذب ليس كل المصريين وإنما المواطن البسيط فقط أما من صفقوا على كلمة السيسي فهم من الحاشية التي لا تشكوا من ارتفاع الأسعار ولا انعدام الأمن ولا يعانون مما يعاني منه المصري البسيط وهو أمر طبيعي في ظل نظام قضى على مفهوم العدالة الاجتماعية.

فيما اتنقد أخرون أن المؤتمر المقام لمحاورة الشباب لم يتطرق إلى ألاف الشباب المعتقلين في قضايا رأي وحرية تعبير وغيرهم من المختفين قسريا بل ورأى البعض أن السيسي إن أراد حقا محاورة الشباب فعليه البدء بهؤلاء المختلفين معه بدلا من الزج بهم في سجونه.

وعن كلمته التي قال فيها «لو حد قالي إرحل هارحل» فقد رأى الكثيرون أنها ضمن أكثر الكذبات التي يستخدمها السيسي في خطاباته حتى ناشده البعض بأن يفتح الميادين التي أغلقتها الشرطة أمام المتظاهرين وسوف يسمع كلمة إرحل من الملايين.

فيما عاب أخرون عدم صدور أي تعليق رسمي من مصر بشأن ما يحدث في الأراضي الفلسطينية وقمع من خرجوا للاعتراض على رفع أسعار الخدمات والقبض عليهم

ونرصد فيما يلي أبرز التعليقات الواردة في هاشتاج «#السيسي» :