شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحوثيون ينشرون فيديو لعملية عسكرية ضد جنود سودانيين بنجران

جنود سودانيين في اليمن

نشر الإعلام الحربي للجيش اليمني المتحالف مع الحوثيين، فيديو قال إنه لعملية نوعية قاموا بتنفيذها ضد الجنود السودانيين التابعين للتحالف العربي الذي يقود الحرب في اليمن.

وأضاف الحوثيون، صباح اليوم الجمعة، أن العملية كانت نوعية ومباغتة على موقع تمركز الجنود السودانيين في موقع وعور بمنطقة نجران السعودية.

وتابع الإعلام التابع لهم، أنه تم قتل عدد من الجنود السودانيين وإحراق أماكن إقامتهم وإحراق طقم محمل ذخيرة وإعطاب آخر خلف موقع وعوع بنجران.

جدير بالذكر، أن الشهر الماضي، أفادت مصادر عسكرية يمنية وقناة «المسيرة» التابعة لجماعة الحوثيين بمقتل عشرات الجنود السودانيين في كمين للحوثيين قرب مدينة ميدي في شمال غرب اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، عن ضابط يمني ميداني، قوله إن الحوثيين «استدرجوا القوات السودانية وسمحوا لها بالتقدم إلى أماكن كانوا يتحصنون فيها بعناية ما جعلها في مرمى نيرانهم».

وينتشر مئات الجنود السودانيين في اليمن ضمن التحالف العربي الذي بدأ تدخله بقيادة السعودية في مارس 2015 دعما للرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي».

وتتعالى الدعوات بالسودان بين الحين والآخر لسحب قوات البلاد من اليمن، وترددها داخل البرلمان بعضُ الأحزاب المشاركة بحكومة الوفاق الوطني التي حذرت من عواقب المشاركة بالحرب اليمنية.