شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة.. و«التعليم»: جارٍ ضبط الطالب المسؤول

لجان ثانوية عامة - أرشيفية

نشرت إحدى صفحات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تحمل اسم «شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2018»، بتداول أجزاء من امتحان اللغة العربية الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة الآن داخل اللجان.

ونشرت صفحة «بالغش اتجمعنا» عبر موقع التواصل الاجتماعي، إجابات زعمت أنها تخص امتحان اللغة العربية.

من جانبها، أعلنت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، أنها تتتبع الصور المنشورة سواء على صفحة شاومينج أو على صفحة «بالغش اتجمعنا» لتحديد هوية مصورها وناشرها والتعامل معه بالقانون.

الامتحان صحيح

أكد مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان المتداول لمادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة عبر صفحات الغش الإلكتروني بعد بدء اللجنة «صحيح»، بحسب «أخبار اليوم».

وأشارت المصادر إلى أنه تم تحديد كود ورقة الطالب المسرب للامتحان وتحديد اللجنة من خلال الكود السري الموجود داخل البوكليت، وجارٍ ضبط المسؤول عنها واتخاذ الإجراءات القانونية.

وصرحت بأن مسرب الامتحان طالب بإحدي لجان محافظة المنوفية.

وكانت الوزارة نفت، في وقت سابق، صحة ما تردد عن تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة عبر صفحات الغش الإلكتروني شاومينج بيغشش ثانوية عامة.

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الأسئلة المتداولة عبر صفحات الغش الإلكتروني مزورة وليس لها علاقة بالامتحان الحقيقي، لكنها خاصة بالبوكليت الاسترشادي التدريبي على موقع الوزارة.

وناشد حجازي الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بعدم متابعة هذه الصفحات التي تهدف لخلق حالة من الارتباك بين الطلاب.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت اليوم الأحد 3 يونيو، وتنتهي الأول من يوليو، ويؤدي أكثر من 656 طالبًا وطالبة، الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية في 1777 لجنة على مستوى الجمهورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023