شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«قطاع التعليم» يكشف تفاصيل تسريب امتحان اللغة العربية

طلاب ثانوية عامة

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه لم يتم تسريب الامتحان؛ لأن التسريب يعني خروج الامتحان قبل موعده وتوزيعه على الطلاب، وجنايته كبيرة، بينما نشر جزء من الأسئلة اسمه غش إلكتروني، على حد وصفه.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساء»، على فضائية «دريم»، مع وائل الإبراشى، أنه بعد نصف ساعة من بدء موعد الامتحان قام أحد الطلاب من شبين الكوم بنشر جزء من الأسئلة عبر الهاتف المحمول.

وأشار حجازي، إلى أنه ستتم مساءلة الملاحظين، وتمت إقالة رئيس اللجنة؛ لأنه «لم يؤد أداءه الوظيفي بشكل جيد»، لافتا إلى أنه بتفتيش الطلاب تم استخراج 4 هواتف محمولة، لم يتم الغش بها، لكنه وفق القانون يعد شروعا في الغش.

ولفت رئيس قطاع التعليم العام، إلى أن الطالب الذي قام بتسريب الامتحان، سيقوم باستكمال الامتحانات ولكن سيتم التحقيق معه.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه ألقي القبض على الطالب المتهم بإدخال هاتفه للجنة امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة، وصور ورقة الامتحان وأرسلها لأصدقائه بعد 10 دقائق فقط من تصويره ورقة الأسئلة.

ونشرت، أمس، إحدى صفحات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تحمل اسم «شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2018»، أجزاء من امتحان اللغة العربية، بينما نشرت صفحة «بالغش اتجمعنا» إجابات زعمت أنها تخص امتحان اللغة العربية.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت أمس الأحد 3 يونيو، وتنتهي الأول من يوليو، وأدى أكثر من 656 ألف طالب وطالبة، الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية في 1777 لجنة على مستوى الجمهورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023