شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزمالك يفجر أولى أزمات الانتقالات الصيفية بضم إبراهيم حسن

إبراهيم حسن رفقة مرتضى منصور

أعلن نادي الزمالك، التعاقد رسميًا مع إبراهيم حسن، لاعب فريق الإسماعيلي، اعتبارًا من الموسم المقبل، في أولى صفقات الصيفية، ما تسبب في أول أزمات «الميركاتو الصيفي» المحلي.

وكان إبراهيم حسن، لاعبًا في ناشئي نادي نجوم المستقبل، وانتقاله للإسماعيلي، كان بعقد ثلاثي، تضمن شرط موافقة ناديه الأسبق، قبل رحيله من «الدراويش» لأي نادٍ آخر.

كما تضمن العقد، أحقية حصول نجوم المستقبل على نسبة 50% من إعادة بيع إبراهيم حسن مستقبلًا من الإسماعيلي، مع وضع شرط جزائي للالتزام بالشروط.

ونستعرض في التقرير، الأزمة كاملة في انتقال إبراهيم حسن إلى نادي الزمالك.

بوادر الأزمة
كشف محمد الطويلة، رئيس نادي نجوم المستقبل، أنه علم من خلال المواقع والإعلام بوجود اهتمام من قبل نادي الزمالك بالتعاقد مع إبراهيم حسن من الإسماعيلي.
وأضاف، في تصريحات إعلامية، أنه أخطر الزمالك بشكل رسمي، على شروط عقد انتقال إبراهيم حسن إلى الإسماعيلي، وأنه يقتضي على مسؤولي «الأبيض» التفاوض مع اللاعب من خلاله شخصيًا وليس مسؤولي «الدراويش».
وأوضح أنه كان سيقوم بدوره بعرض الأمر على الإسماعيلي، وفي حالة موافقة النادي واللاعب، سيتم الأمر، على أن تحصل جميع الأطراف على حقوقها.

محمد الطويلة، رئيس نجوم المستقبل

موقف الإسماعيلي
وافق مجلس إدارة الإسماعيلي، برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، على انتقال إبراهيم حسن إلى الزمالك، دون عرض الأمر على نادي الأسيوطي، والحصول على موافقة للإتمام، ما يعد مخالفًا للعقد المبرم بين الناديين واللاعب، حين انتقاله إلى «الدراويش».
وأكد الطويلة، أن العقد الثلاثي، يتضمن وجود شرط جزائي قيمته 500 ألف دولار، أي ما يعادل 9 ملايين جنيه.

إبراهيم عثمان، رئيس الإسماعيلي

انتقال باطل
أكد الطويلة، في تصريحاته، أن انتقال إبراهيم حسن إلى الزمالك، لم يستوف الشروط الموجودة في عقده السابق مع نجوم المستقبل، ومن ثم فإن الصفقة «باطلة» ولا يمكن لاتحاد الكرة قيد اللاعب في كشوف الزمالك للموسم الجديد.
وأضاف رئيس نجوم المستقبل، أن اللاعب خالف البنود في عقد انتقاله إلى الإسماعيلي، وكذلك نادي «الدراويش»، ومن ثم يحق له التقدم بشكوى لدى اتحاد الكرة المحلي والدولي، لإيقاف الصفقة.

إبراهيم حسن رفقة مرتضى منصور

30 مليونًا أو شكوى لدى «فيفا»
وعن طلباته لحل الأزمة، أكد محمد الطويلة، في وقت لاحق، أنه يرحب بحل الأزمة بشكل ودي، شرط أن يحصل نادي نجوم المستقبل على حقوقه كاملة، والمقدرة بنحو 30 مليون جنيه، على حد قوله.
وأشار إلى أن إبراهيم حسن أخل ببنود العقد، ولذلك عليه دفع قيمة الشرط الجزائي والمقدر بـ500 ألف دولار، والأمر نفسه بالنسبة للإسماعيلي، وطالبه بدفع الشرط الجزائي، مشيرًا إلى أن حقه من العقد هو مليون دولار كاملة، أي ما يقرب من 18 مليون جنيه.
كما طالب الطويلة، بالحصول على نصيب نادي نجوم المستقبل، من قيمة صفقة انتقال اللاعب إلى الزمالك، وهي النسبة 50% المتفق عليها سلفًا.
وتابع أن صفقة انتقال إبراهيم حسن إلى الزمالك، لن تقل عن 25 مليون جنيه، ومن ثم يحق له الحصول نصف المبلغ.
وشدد على أنه لن يتنازل عن الـ30 مليون جنيه، لافتًا إلى أن ناديه يجهز مخاطبة تتضمن صور العقود والوثائق لتقديمها لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، من أجل فض النزاع وضمان حقوق ناديه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023