شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاتحاد الأوروبي يفرض رسومًا جمركية جديدة على واردات أميركا

الاتحاد الأوروبي - أرشيفية

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، فرض رسوم جمركية إضافية على واردات أميركية مختارة، اعتبارا من يوليو المقبل؛ ردا على الرسوم التي فرضتها الولايات المتحدة على واردات الصلب والألومنيوم القادمة من الاتحاد.

وأعطى أعضاء الاتحاد الأوروبي دعما واسعا لخطة المفوضية الأوروبية لفرض رسوم جمركية على صادرات أميركية بقيمة 2.8 مليار يورو (3.3 مليار دولار)، وفق «رويترز».

وقال نائب رئيس المفوضية لشؤون الطاقة، «ماروس سيفكوفيتش»، خلال مؤتمر صحفي: «تتوقع المفوضية إتمام الإجراء ذي الصلة بالتنسيق مع الدول الأعضاء قبل نهاية الشهر الجاري بحيث يبدأ فرض الرسوم الجمركية الجديدة في يوليو المقبل».

وقبل أيام، أعلنت الولايات المتحدة أنها ستبدأ تطبيق رسوم جمركية كبيرة على الصلب بنسبة 25%، والألومنيوم بنسبة 10%، المستورد من الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك.

وفور الإعلان الذي صدر على لسان وزير التجارة الأميركي «ويلبور روس»، أكد الاتحاد الأوروبي أنه سيتم الإعلان «في الساعات القادمة» عن «إجراءات مضادة».

وردت كندا، الخميس الماضي، على الرسوم الأميركية على الواردات من الصلب والألومنيوم بفرض رسوم على منتجات أميركية بقيمة 16.6 مليار دولار كندي (12.8 مليار دولار أميركي).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023