شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الثانوية العامة: عقوبات بالحرمان حال ضبط طالب بهاتف مغلق في اللجنة

وزارة التعليم

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن الشؤون القانونية اتخذت قرارا بشأن الغش في الامتحانات هذا العام.

وأضاف «حجازي»، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا بالوزارة أن هذه القرارات تنص على أن الطالب الذي يتم ضبطه داخل اللجنة وبحوزته موبايل مغلق يحرم من المادة التي يمتحنها، والذي يحوز موبايل مفتوح يحرم من الامتحان لمدة عام.

وصرح أن الذي ينشر الامتحان على مواقع التواصل وصفحات الغش يحرم من الامتحان عامين، مشيرا إلى أنه تم التوصل إلى الطالب الذي قام بنشر أجزاء من أسئلة امتحان اللغة الفرنسية وضبطه بمحافظة بني سويف.

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن الطالب قام بنشر أسئلة امتحان اللغة الفرنسية بعد مرور ٣٠ دقيقة من بدء الامتحان.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية، والعلمية اليوم (الخميس) الامتحان خلال الفترة الأولى في مادة اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي (563.360) طالبًا وطالبة، كما يؤدون الامتحان في مادة التربية الوطنية خلال الفترة الثانية بإجمالي (557.334) طالبًا وطالبة، كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين الامتحان في مادة التربية الوطنية.

وكان امتحان اللغة العربية، تم تسريبه بعد أن نشرته إحدى صفحات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تحمل اسم «شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2018»، أجزاء من امتحان اللغة العربية، بينما نشرت صفحة «بالغش اتجمعنا» إجابات زعمت أنها تخص امتحان اللغة العربية.

كما نشرت صفحة «بالغش اتجمعنا»، صورا من امتحان مادة «الاقتصاد» بعد بدء الامتحان بنصف ساعة ووعدت الطلاب بنشر إجاباته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023