شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. سياسي تونسي يكشف علاقة السعودية والإمارات بوزير الداخلية المقال

الوزير التونسي لطفي براهم

أثارت تصريحات المحلل السياسي التونسي جوهر بن مبارك، الجدل؛ بسبب هجومه على السعودية والإمارات، على خلفية إقالة الوزير لطفي براهم، لافتا إلى أن زيارة الأخير للسعودية مؤخرا زيارة سياسية ولم تكن أمنية.

وأشار بن مبارك إلى أن علاقة براهم توترت مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد، بعد عودته من السعودية مباشرة على متن طائرة خاصة لأنه لم يكن على علم بالزيارة، ولم يكن مطلعا على فحوى المحادثات التي جرت في السعودية.

واعتبر بن مبارك أن السعودية والإمارات كانتا تريدان دورا سياسيا للوزير المقال لطفي براهم، لافتا إلى أن زيارة الأخير للسعودية مؤخرا هي زيارة سياسية ولم تكن أمنية.

وكان رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، أعلن، مساء الأربعاء الماضي، إقالة وزير الداخلية لطفي براهم، وتكليف وزير العدل غازي الجريبي بتولّي تسيير الوزارة بالنيابة.

ويأتي قرار إقالة وزير الداخلية التونسي مباشرة بعد واقعة غرق زورق مهاجرين، نهاية الأسبوع الماضي، أسفر عن وفاة 66 مهاجرا على الأقل، إضافة لفشله في تنفيذ أمر رئيس الحكومة بإيقاف وزير الداخلية الأسبق ناجم الغرسلّي في ظرف 48 ساعة، بحسب القدس العربي.

وقبل إقالته بساعات قليلة، أقال براهم 10 مسؤولين أمنيين على خلفية غرق مركب المهاجرين، إلا أن ذلك لم يشفع له في ظلّ توتّر علاقاته مع رئيس الحكومة، الذي كان قد انتقد «عدم انتباه» القوات الأمنية لتجمُّع نحو 180 مهاجرا أبحروا في مركب متهالكة، واجتازوا الحدود البحرية للبلاد باتجاه إيطاليا.

وشغل لطفي براهم، قبل تولّيه منصب وزير الداخلية، منصب قائد الحرس الوطني ومناصب أمنيّة أخرى حسّاسة، ويُعتبر -بحسب مراقبين- أحد أكثر وزراء الداخلية جدلا بعد ثورة 14 يناير؛ نظرا للغموض الكبير الذي يحيطه الرجل بنفسه، وتحرّكاته المثيرة للاهتمام داخليّا وخارجيّا.

تحليل دقيق من الناشط السياسي جوهر بن مبارك حول اقالة وزير الداخلية لطفي براهم!

تحليل دقيق من الناشط السياسي جوهر بن مبارك حول اقالة وزير الداخلية لطفي براهم!#الصحفي_الحر

Publiée par ‎مجلة قلم حر‎ sur jeudi 7 juin 2018



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023