شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل جندي سعودي قنصًا ..ورصد صاروخين باليستيين أطلقا باتجاه نجران

أعلنت الدفاعات الجوية السعودية عن رصد صاروخين باليستيين أطلقا باتجاه نجران، مؤكدين أنَّ فشل الأول بالوصول لهدف وسقط في الراضي اليمنية، بينما سقط الآخر في منطقة صحراوية.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي أنه «رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخين باليستية أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية محافظة صعدة باتجاه أراضي المملكة».

وذكر العقيد المالكي أن «الصاروخ الأول سقط الأول داخل الأراضي اليمنية، بينما سقط الصاروخ الآخر في صحراء غير آهلة بالسكان، ولم ينتج عنه أي أضرار حتى وقت إصدار هذا البيان»، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية، وأوضح «أن الصاروخين كانا باتجاه مدينة نجران وتم إطلاقهم بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية الآهلة بالسكان».

وأضاف «هذا العمل العدائي من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرارين الأممي 2216 و2231 بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي»، مؤكدًا أن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفًا للقانون الدولي الإنساني.

وفي الوقت ذاته، أعلنت وسائل إعلام يمنية عن مقتل جندي سعودي قنصًا، وذكرت مصادر محلية أن «وحدة القناصة الحوثية تمكنت من قنص جندي سعودي غرب موقع السديس في نجران، جنوبي السعودية».

وكانت الرياض قد أعلنت، الثلاثاء الماضي، عن اعتراض صاروخًا باليستيًا كان باتجاه مدينة ‎ينبع غربي المملكة، وكان سادس صاروخ يطلقه الحوثيون منذ بداية شهر رمضان، من إجمالي 149 صاروخ استهدف المملكة منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف باليمن قبل 3 سنوات.

 



X