شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«أروابارينا» يتجه لخلافة حسام البدري.. تعرف على أقرب مدير فني لتدريب الأهلي في الموسم المقبل

رودولفو أروابارينا رفقة مسئولي الوصل الإماراتي

يواصل مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، سعيه نحو التعاقد مع مدير فني أجنبي خلال فترة الفترة الحالية؛ لتولي تدريب الفريق خلفًا لحسام البدري.

وكان الأهلي أعلن اعتزامه التعاقد مع مدير فني أجنبي خلال الصيف الجاري؛ لتعويض رحيل حسام البدري، الذي أعلن استقالته بسبب تراجع الأداء والنتائج.

ورغم التوصل لاتفاق مع مدربين اثنين، إلا أن الأمور لم تتم بالشكل المطلوب، ليواصل المجلس البحث عن مدربين آخرين.

وأفادت تقارير صحفية، بأن الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، المدير الفني السابق لفريق الوصل الإماراتي، يتصدر قائمة الأسماء المرشحة لتدريب الأهلي، أمام مجلس الإدارة.

وبدأ المدرب الأرجنتيني، صاحب الـ43 عاما، مسيرته كلاعب لكرة القدم، بصفوف نادي بوكا جونيورز، قبل أن ينتقل، بعد مرور 15 عامًا، إلى الاحتراف بنادي فياريال الإسباني.

استمر أروابارينا بصفوف فياريال، كلاعب كرة قدم، حتى عام 2008، وانتقل بعد ذلك إلى نادي لأيك أثينا لفترة قصيرة، قبل أن يعود مجددًا إلى الأرجنتين للالتحاق بنادي أتليتيكو تيجري حتى الاعتزال في عام 2010.

لم ينتظر أروابارينا الكثير حتى دخول مجال التدريب، فبدأ بالتواجد في نادي أتليتيكو تيجري، عام 2011، وكانت مسيرته الاحترافية كمدرب، بداية من 2013 عند تولي تدريب نادي ناسيونال مونتيفيديو الأوروجوياني.

وبعد عام واحد مع ناسيونال، انتقل أروابارينا لخوض واحدة من أهم محطاته التدريبية، حين تولى الإدارة الفنية لفريق بوكا جونيور، وتمكن من حصد بطولتي الدوري والكأس المحليين، قبل أن يرحل في الموسم التالي مباشرة.

يمتلك أروابارينا خبرات مع أندية عربية؛ إذ سبق وتولى تدريب فريق الوصل الإماراتي، إلا أنه لم يتمكن من تحقيق أي بطولة، رغم تقديم أداء جيد في دوري الخليج، إلى أن رحل الشهر الماضي عن الفريق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023