شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معلومات جديدة تكشف هوية الشاب «المنتحر» في الحرم المكي

الحرم المكي

ظهرت تفاصيل جديدة تكشف هوية الشاب المنتحر في الحرم المكي، بعد العديد من التخمينات حول جنسيته وأسباب انتحاره.

ونشرت «عربي بوست» وثيقة لمعلومات المعتمر الشخصية، والتي أظهرت أن تاريخ ميلاد هذا الشاب الذي يصادف 8 يونيو، وهو اليوم نفسه الذي سقط فيه ميتا وسط حشد من المعتمرين وتحديدا بعد صلاة العشاء، وسط تباين الآراء بين أن هذا الشاب أقدم على الانتحار، وآخرون اعتبروا أن ما جرى حادثة سببها اختلال توازن الشاب عندما كان يقرأ القرآن على السور.

وتبين أنه فرنسي من أصل جزائري واسمه عزوز بوتوبا «26 عاما»، وليس ذلك فقط، بل يبدو أن تاريخ وقوع الحادثة لم يكن صدفة، هذا ما تقوله أوراق انتشرت عن الشاب المنتحر في الحرم المكي والذي ضجت كل الشبكات الاجتماعية بمقطع فيديو سقوطه من الدور العلوي لصحن المطاف.

بيانات الشاب المنتحر في الحرم المكي

وأشارت «عربي بوست» إلى أنها تواصلت مع شركة العمرة التي سافر معها إلى السعودية، لكنها رفضت تقديم أية معلومات عنه.

وكان عزوز وصل إلى المملكة في الـ18 من شهر رمضان الجاري، وكان من المقرر له أن يعود بعد 5 أيام من وصوله، وكانت المدينة المنورة محطة أولى وصلها عن طريق مطار الأمير محمد، وأقام في المدينة لمدة يوم واحد فقط، وانتقل إلى مكة بعد ذلك لإكمال مناسك العمرة، وهناك كان يقطن في أحد الفنادق بحي العزيزية بمكة المكرمة.

وبحسب الإعلام السعودي، فإن جثة الرجل لا تزال موجودة في ثلاجة الموتى بمستشفى الملك فيصل بمكة، لحين الانتهاء من التحقيقات.

وأعلنت السلطات السعودية انتحار الرجل في الحرم المكي، وذلك بعد الانتهاء من صلاة العشاء.

وكانت إمارة مكة قالت في البداية، على حسابها في موقع «تويتر»، إن «الجهات الأمنية تباشر حالة انتحار لمجهول من جنسية آسيوية قفز من الدور العلوي لصحن المطاف، مشيرةً إلى أنه ألقى بنفسه من سطح المسجد، وسقط دون أن يصاب أحد بضرر».

وأضاف حساب الإمارة أنه «تم على الفور تطويق الموقع ومباشرة الحالة من قبل الهلال الأحمر لمحاولة إسعاف الشخص ونقله إلى الطوارئ إلا أنه توفي هناك».

والتقطت عدسات كاميرات معتمرين داخل الحرم المكي لحظة انتحار الرجل، وأظهر مقطع فيديو وقوف الرجل قرب السياج وإلقاء نفسه ليسقط وسط جموع من المعتمرين في صحن الطواف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023