شبكة رصد الإخبارية

بعد اقتراب ضمه للزمالك.. كل ما تريد معرفته عن المغربي حميد أحداد

حميد أحداد وتوقيع العقد مع الدفاع الحسني الجديدي

اقترب نادي الزمالك من حسم أولى صفقاته الأجنبية، خلال فترة الانتقالات الصيفية، بضم المهاجم المغربي حميد أحداد، لاعب فريق الدفاع الحسني الجديدي منتخب المغرب للمحليين.

ويسعى مسؤولو نادي الزمالك، للتعاقد مع لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة؛ لتدعيم صفوفه، بشكل أخص مركز المهاجم الصريح، في ظل تراجع مستوى باسم مرسي، والرحيل المقترب لنانا بوكو.

وتواجد المغربي أحداد، داخل مقر نادي الزمالك، أمس، وتداولت صور لوجود اللاعب بين لجنة الكرة ومسؤولي التعاقدات «بالقلعة البيضاء».

ونستعرض في التقرير، كل المعلومات المتعلقة بالمهاجم المغربي، حميد أحداد، قبل إتمام التعاقد مع الزمالك.

البداية
ولد حميد أحداد بمدينة أغادير المغربية في عام 1994، بدأ مسيرته كلاعب في مدرسة نادي أدرار الاتحاد الرياضي، والتحق بالفريق الأول عند بلوغه الـ17 عاما، وقدم أداء طيبا أسهم من خلاله لوصول الفريق إلى دوري الدرجة الأولى هواة.

في العام التالي، انتقل أحداد إلى صفوف نادي حسنية أغادير، وظل في صفوف لمدة موسم واحد، قبل أن ينتقل إلى الدفاع الحسني الجديدي؛ حيث تألق وكشف عن موهبته الحقيقية.

حميد أحداد

المسيرة الاحترافية

كلاعب محترف في صفوف نادي الدفاع الحسني الجديدي، لم يقدم أحداد المستوى المنتظر منه، فأنهى الموسم الأول مسجلًا هدفًا واحدًا فقط.

وفي ثاني المواسم، ظهر اللاعب بمستوى أفضل؛ إذ تمكن من المشاركة في 19 مباراة من أصل 24 طوال الموسم، سجل خلالها 7 أهداف، ليكون ثالث هدافي الفريق، خلفًا لوليد أزارو، لاعب الأهلي الحالي، وحدراف.

بعد انتقال وليد أزارو إلى الأهلي، باتت الفرصة كاملة أمام أحداد، الذي أكد على قدرته لقيادة هجوم الفريق والظهور بشكل رائع، ما أكسبه لقب «القناص» من جانب الإعلام وأنصار النادي المغربي.

بعد تألق أحداد، قرر الجهاز الفني لمنتخب المغرب للمحليين، ضم اللاعب ومنحه فرصة في بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين، وتمكن اللعب من إثبات موهبته الدولية، وكسب اهتمام العديد من الأندية الخارجية، من بينها الزمالك.

حميد أحداد وتوقيع العقد مع الدفاع الحسني الجديدي

الأداء الفني

يشارك حميد أحداد في 3 مراكز، يقدم بها مستوى ممتازا، هي: الجناح الأيمن، المهاجم الصريح، المهاجم الثاني «صانع ألعاب».

ورغم ابتعاده بشكل نسبي عن مركز المهاجم الصريح، تمكن أحداد من تسجيل 19 هدفًا رفقة الدفاع الحسني الجديدي، بمختلف المسابقات، ليكشف عن قدراته التهديفية الكبيرة و«قنص» مرمى المنافسين.

وتعد السمات الفنية البارزة في أحداد، هي القدرات البدنية الكبيرة والسرعات الفائقة، التي تشبه زميله السابق في الفريق، وليد أزارو.

وليد أزارو حصد هداف بطولة الدوري المصري الممتاز مع الأهلي، بـ18 هدفًا، وهو رقم قياسي كأفضل هداف أجنبي في تاريخ المسابقة المصرية.

وكان أحداد، صرح لصحيفة «هبة بريس» المغربية، أن تألق زميله السابق مع الأهلي، يدفعه لخوض تجربة مشابهة في الفترة المقبلة، في إشارة إلى إمكانية انتقاله للزمالك.

وفي الوقت نفسه، أكد مهاجم الدفاع، الحسني الجديدي، على رغبته في خوض تجربة احترافية في أوروبا، كاشفًا أن حلمه الأكبر هو ارتداء قميص برشلونة الإسباني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023