شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عرض 22 مباراة من مبارايات كأس العالم عبر البث الأرضي

محمد أبو العلا ومحمد صلاح في معسكر منتخب مصر

أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، مساء الأحد، أن شاشات الهيئة ستعرض 22 مباراة من بطولة كأس العالم لكرة القدم «روسيا 2018» عبر البث الأرضي.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إنه «انطلاقا من حرص الهيئة الوطنية للإعلام على حق الشعب المصري في مشاهدة مباريات منتخبه الوطني بكأس العالم، فقد خاطب حسين زين، رئيس الهيئة، الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، يوم 6 يونيو الجاري؛ للحصول على 28 مباراة بما في ذلك مباريات المنتخب المصري مقابل مبلغ محدد، على أن تفيد الفيفا بالرد خلال يومين».

وأشارت الهيئة، إلى أنها «لم تتلق أي رد من الفيفا على الطلب، ولذلك سعت للحصول على حق المواطن المصري وفقا للقوانين والأعراف الدولية؛ حيث تمت مخاطبة جهاز حماية المنافسة وشرح الأمر له فقرر الجهاز في جلسته المنعقدة، الأحد، وفقًا للقوانين والأعراف الدولية أن التلفزيون المصري لديه القاعدة القانونية التي تمنحه حقوق بث مباريات المنتخب بكأس العالم وعدد من المباريات، وبذلك يحق للوطنية للإعلام عرض 22 مباراة عبر البث الأرضي».

وقرر حسين زين بث المباريات على التلفزيون المصري بثا أرضيا حفاظا على حق المواطن المصري في مشاهدة منتخبه الوطني لكرة القدم.

وتترقب جماهير الكرة المصرية، مشاهدة المنتخب في نهائيات كأس العالم، للمرة الأولى بعد غياب 28 عاما، والتي تنطلق في روسيا، اعتبارًا من الخميس المقبل.

ويتواجد منتخب مصر، في المجوعة الأولى من كأس العالم، برفقة منتخبات، روسيا «البلد المستضيف»، أوروجواي والسعودية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023