شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التقاط صور لحقيبة مريبة في اللقاء التاريخي بين كيم وترامب

قمة ترامب وكيم

التقطت عدسات المصورين، في فندق كابيلا بسنغافورة الذي عقدت فيه القمة التاريخية بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، ضابطا أميركيا يحمل حقيبة كبيرة يعتقد أن بداخلها الشيفرة الخاصة بالسلاح النووي الأميركي.

وقالت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، إن الضابط الأميركي كان يحمل الحقيبة داخل الفندق في ظل حراسة مشددة مع اقتراب الرئيس الأميركي من موقع عقد اللقاء.

وتعد هذه الحقيبة أمرا مهما للرئيس الأميركي، ويطلق عليها اسم «كرة القدم النووية»، ويحرص المسؤولون على بقائها مسافة غير بعيدة عن الرئيس الذي يعد القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتحتوي الحقيبة على مجموعة من الشيفرات السرية التي لا يمكن سوى للرئيس تفعيلها بطريقة خاصة عبر جهاز متصل بالسلاح النووي الأميركي لتشغيل الأسلحة في حال قررت الولايات المتحدة شن هجوم نووي على دولة ما.

يشار إلى أن ترامب وكيم عقدا قمة تاريخية، اليوم الثلاثاء، في فندق كابيلا بسنغافورة، وتصافحا أمام الكاميرا ثم عقدا لقاء مغلقا.

ووقع الرجلان اتفاقية لم يكشف عن فحواها بعد، وقال ترامب إنه سيوضح مضمونها في مؤتمر صحفي سيعقد لاحقا، موجها الدعوة لكيم لزيارة البيت الأبيض.

الضابط الأميركي يحمل حقيبة في مقر عقد قمة ترامب وكيم


X