شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس «الثانوية العامة»: استبعاد طلاب اللغات من العينة العشوائية لامتحان اللغة الانجليزية

انهيار طالبات الثانوية العامة- أرشيفية

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن العينة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة اقتصرت فقط على طلاب مدارس الحكومة، وتم استبعاد كراسات الإجابة الخاصة بطلاب مدارس اللغات الخاصة والرسمية.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات لـ«اليوم السابع»، أن الهدف هو الوقوف على حقيقة العينة لأن مستوى طلاب المدارس الحكومية يختلف عن مستوى طلاب مدارس اللغات، مشيرا إلى أنه من المعروف أن طلاب المدارس اللغات مستواهم أعلى فى اللغة الإنجليزية ومن ثم فالأهم فى عينة اللغة الإنجليزية هم طلاب المدارس العربى لأنهم الفئة الأكبر.

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن بعض الطلاب حصلوا على الدرجة النهائية 50 درجة من 50، وبعضهم حصل على 49.5 من 50، وهذه مؤشرات مطمئنة للغاية، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن نسبة النجاح فى العينة العشوائية للغة الإنجليزية خلال الساعات المقبلة.

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن «قصر العينة على كراسات الإجابة لطلاب مدارس الحكومة يعطى عينة حقيقية غير مضللة ويمنح الفرصة للتعرف على أى سؤال مثل صعوبة للطلاب ومن ثم يتم اتخاذ الاجراءات التى تحقق مصلحة الطالب»، موضحا أنه حال اكتشاف انخفاض النسبة العامة للنجاح أو ترك سؤال بعينة لم يتم الإجابة عليه سيتم اتخاذ قرار.

وأفاد أنه فى حال وصول نسبة النجاح فى العينة العشوائية إلى 75% فأكثر لن يستطيع أن يعدل فى نموذج الإجابة، لافتا إلى أن هناك معايير ومؤشرات وما يسمى بالمنحى الإعتدالى سيتم النظر إليه لقياس مستوى النجاح والنسبة المئوية، لافتا إلى أنه لو حصل 10 طلاب مثلا على الدرجة النهائية ووصلت النسبة لـ” 75% إذ فالأمور تسير فى ضعها الطبيعى لمادة اللغة الإنجليزية.

وأثار امتحان اللغة الانجليزية للثانوية العامة، جدلا واسعا بسبب انهيار الطلاب في اللجان وبعد خروجهم من الامتحان؛ لصعوبة الامتحان.