شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل ساعات من المباراة الأولى.. هل يشارك محمد صلاح أمام أوروجواي؟

محمد صلاح خلال مباراة منتخب مصر والبرتغال

تسيطر حالة من الغموض على موقف الدولي المصري، محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، بشأن المشاركة في لقاء أوروجواي، المقرر له في الثانية ظهر غدًا، الجمعة، في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العالم.

ويعاني محمد صلاح من إصابة بكدمة في الكتف، تعرض لها خلال مشاركته مع فريقه الإنجليزي أمام ريال مدريد الإسباني، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكانت الفحوصات الطبية، التي خضع لها محمد صلاح، أظهرت غياب اللاعب عن مباراة منتخب مصر الأولى بكأس العالم، إلا أن مسئولي اتحاد الكرة المصري والجهاز الفني، أوضحوا وجود فرصة أمام اللاعب للحاق بالمباراة.

وقبل ساعات من انطلاق اللقاء، يظل الغموض مسيطرًا على موقف محمد صلاح من مباراة أوروجواي.

التأهيل
بدأ محمد صلاح، سريعًا، خطوات التأهيل بعد الخضوع للفحص الطبي الأول بنادي ليفربول الإنجليزي، في إسبانيا، تحت إشراف الجهاز الطبي لناديه.

وابتعد مسؤولو الجهاز الطبي بنادي ليفربول، عن الإدلاء بأي تصريحات تخص إصابة محمد صلاح، أو فترة غيابه، ليترك الأمر تمامًا لمسؤولي منتخب مصر.

وواصل صلاح مرحلة التأهيل الأولى بإسبانيا، في الوقت الذي تواجد فيه منتخب مصر بمعسكر إيطاليا، الذي تخلله وديتين أمام كولومبيا وبلجيكا، تغيب عنهما «أبو مكة».

أثناء اشتراك محمد صلاح وسيرجيو راموس في مباراة نهائي دوري الأبطال

الانضمام لمعسكر منتخب مصر

بعد انتهاء منتخب مصر من معسكر شهر يوليو، والعودة إلى القاهرة بعد مباراة بلجيكا الودية، انضم محمد صلاح لأول مرة لمعسكر «الفراعنة» بعد اصابته.

تواجد محمد صلاح في المعسكر، شهد مواصلة اللاعب للتدريبات التأهيلية لإصابة الكتف في صالة الألعاب الرياضية، دون النزول لأرضية الملعب، حتى سفر البعثة إلى روسيا، يوم الأحد الماضي.

محمد أبو العلا ومحمد صلاح في معسكر منتخب مصر

التدريبات الجماعية

بعد السفر إلى روسيا، لم يشارك «الملك المصري» في التدريبات الجماعية بشكل كامل في أي مرة، على الرغم من تقسيم التدريبات على فترتين، واحدة بدنية وأخرى تقسيمة.

وتواجد صلاح على أرضية الملعب لأول مرة أول أمس الثلاثاء، ولكنه اكتفى بتدريبات خفيفة بالكرة بالقدم.

وعلى هامش الحصة التدريبية لمنتخب مصر يوم الأربعاء، خضع محمد صلاح إلى فحوصات طبية جديدة، أملًا في معرفة مدى فرص لحاقه بمباراة أوروجواي، المقرر لها يوم الجمعة.

ويعد عدم مشاركة محمد صلاح في التدريبات الجماعية للمنتخب في الفترة الأخيرة، أمرًا يجعل من اللاعب غير جاهزًا للظهور في مباراة أوروجواي، بسبب عدم التدريب على الطريقة التي يعتمد عليها الجهاز الفني، أو الحصول على التدريبات، وكذلك الجانب البدني بعد غياب اللاعب عن المران على أرض والاكتفاء بتدريبات التأهيل في الصالة.

اصابة محمد صلاح وخروجه من مباراة ليفربول وريال مدريد

تصريحات المسؤولين
في الوقت الذي لا تظهر فيه البوادر الحقيقية لإمكانية لحاق محمد صلاح بمباراة أوروجواي، يرفض مسؤولو منتخب مصر واتحاد الكرة، الكشف عن تفاصيل الإصابة، أو حسم موقف اللاعب من المباراة الأولى بكأس العالم.

وصرح عصام عبدالفتاح، رئيس بعثة منتخب مصر في روسيا، أن محمد صلاح يواصل التدريب على قدمٍ وساق، ويقترب من المشاركة في المباراة.

وشدد عضو مجلس «الجبلاية» أنه لا يستطيع ان يجزم بإمكانية ظهور صلاح أمام أوروجواي، لافتًا أن الأمور تسير في وضعها السليم.

كما صرح إيهاب لهيطة، مدير منتخب مصر، أن محمد صلاح أمام فرصة للمشاركة في المباراة الأولى، وأن الأمر يتوقف على الساعات الأخيرة قبل اللقاء، مشيرًا أن الجهاز الفني، بقيادة هيكتور كوبر، سيحسم الأمر وفقًا لوجهة نظره.

وفي تصريحات أخرى للمدير الفني الأرجنتيني، عبر الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المحلي، أكد أنه استقر على التشكيل الأساسي لمباراة أوروجواي، رافضًا الكشف عن موقف محمد صلاح من اختياراته، مشيرًا في الوقت نفسه أن كل شيء وارد حتى قبل بدء اللقاء، وهو ما يثير الشكوك والغموض حول ظهور «أفضل لاعب بالبريميرليج» في موقعة الجمعة المقبل.

لحظة اصابة محمد صلاح في مباراة ريال مدريد


X