شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الحكومة الأردنية: فريقي الوزاري مسؤوليتي.. والشعب يرد بهاشتاج «هاجر يا قتيبة»

وجه رئيس الحكومة الأردنية الدكتور عمر الرزاز رسالة إلى المواطنين، قائلًا «كما تعلمون، أنا من المتابعين والمشاركين في وسائل التواصل الاجتماعي والمؤمنين بدوره البناء في الحوار الواسع وايصال المعلومة، ولكن هذا لا يعني أن كل معلومة تنشر عليه صحيحة».

وذكر الرزاز عبر صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك، أمثلة على المعلومات غير الصحيحة التي تم تداولها: «وزير الصحة ليس لديه معلولية، وقد رفض المعلولية بكتاب موجه منه شخصيا، ووزيرة التنمية ليست ابنة خالي، وقد وتولت وزارات عدة قبل أن أدخل أنا الحكومة بسنوات، ونعم وزير الاتصالات مهندس ومختص في الموضوع وابن القطاع، ووزير الصناعة والتجارة أيضا مختص في موضوعه وليس نسيباً لرجل من رجالات الدولة، كما لم يتم فصل وزيرة الثقافة من أمانة عمان، وغير ذلك من المواضيع».

أخواني وأخواتي، أبنائي وبناتي : كما تعلمون، أنا من المتابعين والمشاركين في وسائل التواصل الاجتماعي والمؤمنين بدوره…

Publiée par ‎Omar M.Razzaz الدكتور عمر الرزاز‎ sur dimanche 17 juin 2018

وأكد رئيس الحكومة الأردنية أن الهدف من التغيير الحكومي لم يكن تغيير كل الوجوه وإنما تشكيل فريق اقتصادي يدرك الأبعاد الاجتماعية للقرارات المالية وفريق خدمي لديه أهداف محددة عليه أن يحققها ويساءل ويحاسب عليها، على حد قوله.

وأشار الرزاز إلى أنه سيتم إعلان حزمة إجراءات قبل نهاية الأسبوع، بالإضافة إلى الإعلان عن أدوات محددة للتواصل والحوار، مضيفًا: «وسوف نأخذ منها مقترحاتكم وأفكاركم».

وتابع: «نسعى إلى مشاركة واسعة في صنع القرار وبلورة ثقافة وممارسات تقودنا إلى المستقبل بخطوات ثابتة، وتكريس مبادئ تؤكد أن المال العام هو مال الناس، لذلك من حق المواطن أن يساهم في رسم الأولويات وأن يراقب الأداء ويحاسب الحكومات والمجالس المنتخبة».

وأضاف الرزاز: «أرجو أن يكون بعلمكم أن الفريق الوزاري الذي اخترته هو مسؤوليتي وأنا محاسب على اختياري أمام الله وأمام جلالة الملك وأمامكم، فإن رأيتم من الحكومة ما يلبي طموحاتكم -وهذا واجبنا جميعا- فلا ننتظر إلا دعمكم، وإن رأيتم منها ما لا يرضي المواطن -لا سمح الله- فواجبكم تصويبنا بصراحتكم وأسلوبكم الراقي الذي نفاخر به».

واختتم رئيس الحكومة رسالته، قائلًا: «الطريق صعب وطويل ولكنه ممكن بهمتكم معنا إذا توافقنا على الغاية وغير موحش اذا مضينا معاً نحو مستقبل أفضل بإذن الله».

وأعرب الشعب الأردني عن استيائه من أسماء حكومة الرزاز التي تم تكليفها بوسم «هاجر يا قتيبة» عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعود سبب تسمية الهاشتاج إلى تغريدة سابقة للرزاز عقب تكليفه، طالب فيها شاب يدعى قتيبة، بنزع فكرة الهجرة من الأردن، في إشارة إلى التغيرات الإيجابية التي ستحدث في عهده.

كما تفاعل ناشطون بشكل كبير مع قصيدة للشاعر والإعلامي محمود ناجي الكيلاني، حملت عنوان «هاجر يا قتيبة»، والتي قال فيها: «قم وهاجر يــا قتيـبةْ.. لا تُـقِـمْ فـي أرض خـيبَةْ.. إنما الرزَّازُ.. (هـــانـي).. نسخةٌ.. معْ بعضِ هـيبَةْ».

وتباينت ردود مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مهاجم لتشكيل حكومة الرزاز ومتضامن مع رئيس الحكومة الأردنية الجديد.

 

 

 

 

 

 

 

الجدير بالذكر أن عاهل الأردن، الملك عبد الله الثاني، قام بتكليف الدكتور عمر الرزاز تشكيل حكومة جديدة في بداية يونيو الجاري، بعد يوم من استقالة سلفه هاني الملقي، الذي قدم استقالته على خلفية احتجاجات شعبية في البلاد ضد قانون ضريبة الدخل المعدل، الذي أقرَّته الحكومة السابقة نهاية الشهر الماضي، وأحالته إلى البرلمان، لتنتهي الاحتجاجات في المملكة، بعد 8 أيام متواصلة، عقب وعد الرزاز بسحب القانون المثير للجدل من البرلمان فور حلف اليمين الدستورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023