شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انهيار طلاب بالثانوية العامة بسبب صعوبة امتحاني الفيزياء والتاريخ

انهيار طالبات الثانوية العامة- أرشيفية

شهدت لجان الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، غضبًا وبكاءً وصراخًا؛ من صعوبة امتحاني الفيزياء للقسم العلمي، والتاريخ للقسم الأدبي؛ حيث أكد الطلاب أن الامتحانيين، جاءا في منتهى الصعوبة.

واشتكى طلاب القسم العلمي من طول امتحان مادة الفيزياء، ويحتاج إلى وقت مضاعف، وكذلك الحال بالنسبة لامتحان التاريخ.

ومن جانبة، صرح محمد محمود عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، بأن غرفة عمليات المديرية تلقت عددا من الشكاوى من الطلاب وأولياء أمورهم من طول وصعوبة بعض النقاط بأسئلة امتحانات مادتي الفيزياء والتاريخ، مشيرًا إلى عدم تلقيه أية شكاوى بوقوع حالات غش أو خروج على النظام.

وأصيب 4 طلاب بانهيار ومغص كلوي وهبوط أثناء امتحانات مادتي الفيزياء والتاريخ؛ حيث أصيبت الطالبة «فايزة عاطف النجار»، 19 سنة، بمغص كلوي أثناء أدائها الامتحان في مدرسة الإعدادية بنين بأجا، كما أصيبت «داليا أحمد الطوبجي» 19 سنة، بهبوط عام والتي تؤدي امتحان بلجنة الشهيد أيمن الدسوقي، وتم نقلها لمستشفى ميت غمر المركزي.

كما أصيبت الطالبة «نورا أشرف الصعيدي» 18 سنة، مصابة بانهيار عصبي؛ حيث كانت تؤدي امتحانها بمدرسة شجرة الدر الإعدادية بنات بإحدى لجان الثانوية العامة، كما أصيبت أيضا «منى جمال إبراهيم» بانهيار عصبي وكانت تؤدي الامتحان في مدرسه الأوندي بأجا، بحسب الشروق.

وانطلقت الامتحانات، يوم الأحد 3 يونيو الجاري في التاسعة صباحا وتنتهي 1 يوليو المقبل، ويؤدي قرابة 656 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات في 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وتستمر الامتحانات لمدة 10 أيام تخللتها إجازة عيد الفطر وفروق المواد في جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

ويؤدي الامتحانات في الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة في شعبة العلمي رياضة و264697 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم. كما يوجد 58 طالبا يؤدون الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب في مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا في معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا في السجون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023