شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«إندبندنت»: بريطانيا تحبط محاولة لاغتيال رئيسة الوزراء

«تيريزا ماي» رئيسة وزراء بريطانيا

كشفت صحيفة «إندبندنت» أن السلطات البريطانية أحبطت مخططا لتنفيذ هجوم انتحاري يستهدف رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي بمقرها في «داونينغ ستريت» بلندن.

وذكرت الصحيفة، الأربعاء أن أحد أنصار تنظيم الدولة، ويدعى نعيم الرحمن زكريا (20 عاما)، كان ينوي قطع رأس رئيسة الحكومة بسكين، في حال تمكنه من الوصول إليها، بحسب عربي21.

وخطط «زكريا» لتفجير عبوة ناسفة عند مدخل مقر رئيسة الوزراء، ومن ثم تحييد الحرس عن طريق استخدام بخاخ رذاذ الفلفل والتسلل إلى المبنى، بحسب المصدر نفسه.

وبدأت عملية محاكمة «زكريا» بتهمة محاولة اغتيال رئيسة الوزراء، يوم الإثنين الماضي، وستستمر 5 أسابيع.

وأضافت الصحيفة أن هذا الشاب ألقي القبض عليه في نوفمبر الماضي، بعد انتحال أحد عملاء المخابرات الداخلية «5 MI» صفة عنصر من تنظيم الدولة، وتسليمه عبوة ناسفة وهمية.

وخلال جلسة المحكمة، أشار ممثل النيابة العامة البريطانية مايك هايوود، إلى أن المتهم، كان ينوي في البداية استهداف بعض المنشآت العسكرية ومقر المخابرات «5 MI»، وكان مستعدًا للتضحية بحياته خلال ذلك.

وتلا هايوود على المحكمة، مراسلات «زكريا» عبر موقع التواصل الاجتماعي «تيلجرام» مع عملاء «5 MI» الذين أوهموه بانتمائهم للتنظيم.

كما أعرب زكريا خلال التحقيقات عن إعجابه بمنفذ تفجير «مانشستر أرينا»، وعن رغبته استهداف مقر البرلمان البريطاني بتفجير انتحاري واغتيال تيريزا ماي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023