شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صهر ترامب يجتمع مع السيسي.. اللمسات النهائية لـ«صفقة القرن»

جاريد كوشنر يلتقي السيسي

اجتمع جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب وصهره، مع عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس في القاهرة، بحضور المبعوث الأميركي للسلام في الشرق الأوسط «جيسون جرينبلات»، ضمن اجتماعاتهما في الشرق الأوسط لإتمام «صفقة القرن».

ويقول مراقبون إنّ «صفقة القرن» تتضمن إقامة دولة فلسطينية، تشمل أراضيها قطاع غزة والمنطقتين «أ» و«ب» وأجزاء من المنطقة «ج» في الضفة الغربية، وتأجيل وضع مدينة القدس وعودة اللاجئين إلى مفاوضات أخرى، والبدء في محادثات سلام إقليمية بين «إسرائيل» والدول العربية بقيادة السعودية.

وذكر بيان للبيت الأبيض أنّ «جاريد» وجيسون جرينبلات، المبعوث الأميركي للسلام في الشرق الأوسط، ناقشا مع السيسي أيضًا تدعيم العلاقات بين أميركا ومصر، والحاجة إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وأمس، اجتمع المبعوثان الأميركيان مع ولي عهد السعودية «محمد بن سلمان» و«ناقشا تدعيم العلاقات بين البلدين وتقديم مساعدات إنسانية لغزة»، والثلاثاء عقد «جاريد» اجتماعًا مماثلًا مع العاهل الأردني الملك عبد الله للهدف ذاته.

وقال «جاريد» و«جيسون» إنّ الخطة التي يضعانها لإقامة سلام بين «إسرائيل» والأراضي الفلسطينية، المعروفة بـ«صفقة القرن»، جاهزة تقريبًا.

وثارت الشكوك بشأن إمكانية إقامة السلام الشهر الماضي؛ عندما تسبّب قرار ترامب بنقل السفارة الأميركية في «إسرائيل» إلى القدس في اندلاع احتجاجات عنيفة استشهد فيها عشرات الفلسطينيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023