شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«يويفا» يسخر من «تركي آل الشيخ»: لم نسمع عن هذا الشخص

تركي آل الشيخ

سخر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، من «تركي آل الشيخ» رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، عبر الصفحة الرسمية للاتحاد على موقع «تويتر» قائلا: لم نسمع بهذا الشخص سابقا.

قال الاتحاد الأوروبي، في بيان على صفحته: «مندهشون من تغريدات تركي آل الشيخ، حيث إن رئيس يويفا لم يسمع به سابقا، وليس هناك سبب للقائه».

وأضاف البيان أن «الحقوق الفكرية ليويفا أمر مهم ومحوري بالنسبة لنا، ولن نقبل إطلاقا توزيعها بشكل مقرصن وغير شرعي وسنتخذ كل التدابير اللازمة لذلك».

وأوضح البيان أنه «على الجميع احترام الحقوق التلفزيونية لكل القنوات العالمية التي حصلت على نقل مسابقة دوري أبطال أوروبا وأن لا يتم توزيع حقوق النقل بشكل غير شرعي».

جاء ذلك ردا على تغريدة لـ«آل شيخ» عبر حسابه بموقع «تويتر»، قال فيها: «يحاول رئيس الاتحاد الأوروبي (ألكسندر تشيفرين) لقائي وأقول له بوضوح إنني لا أحب الرجال المتلونين، إذا أردت اللقاء يجب أن يكون موقفك واضحا من الاحتكار وتسييس الرياضة الذي تقوم به شركة بي إن سبورت التي يتم إجبارنا على مشاهدتها دون مراعاة لشعور 30 مليون سعودي والدول العربية ضاربين برأيهم عرض الحائط».

وكان «آل الشيخ» قد غرد عبر صفحته على «تويتر» ردا على تنديد يويفا، يوم الخميس، بقناة «beoutQ»، التي وصفها بأنها «قناة قرصنة السعودية»؛ إثر بثها مباريات النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، وضمنها نهائي كييف، الذي أُقيم في 26 مايو الماضي بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، مشيرا إلى عزمه اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية الحقوق الحصرية التي منحها لـ«بي إن سبورت».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023