شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هآرتس: حماس تتمكن من جمع معلومات هامة عن جيش الاحتلال الإسرائيلي

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بأن حركة حماس تمكنت من اختراق حسابات مئات جنود الاحتلال الإسرائيلي، واستطاعت جمع معلومات حساسة عن الجيش وبعض قواعده المنتشرة حول قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة أن حماس وعبر اختراقها استطاعت الوصول إلى صور وأرقام هواتف وعناوين بريد إلكتروني لمعظم جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي المنتشرين بالقرب من حدود قطاع غزة.

ووفقًا للصحيفة، تمكنت حركة حماس من خلال جيشها الإلكتروني من تصوير بعض المواقع العسكرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، من خلال تطبيقات اخترقت الهواتف الذكية التي يحملها الجنود.

وتابعت هآرتس أن أحد التطبيقات التي استخدمتها حركة حماس، تطبيق بعنوان  «الكأس الذهبية»، حيث يوفر هذا التطبيق معلومات فورية عن كأس العالم، بينما يستطيع الوصول إلى المعلومات في الهواتف المحمولة.

وأشارت الصحيفة إلى أن حركة حماس استخدمت أيضًا تطبيقًا للياقة البدنية، يستطيع تحديد أرقام هواتف الجنود الذين يهرولون بالقرب من حدود غزة، كما بإمكانه جمع معلومات حول الجنود والمدرعات الموجودة في القواعد العسكرية الإسرائيلية.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فقد تمكنت حركة حماس من تسجيل انتصارات إلكترونية من خلال الوصول إلى معلومات حساسة تتعلق بالجيش الإسرائيلي وعناصره وقواعده، فيما تم الكشف عن كل هذا الحراك الإلكتروني بعد أن استطاعت الحركة الحصول على ما تريد.