شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انقلاب قطار «القاهرة – أسوان» بـ «البدرشين» و 34 مصابا حتى الأن

انقلبت 3 عربات بالقطار الإسباني الرقم «986» القادم من القاهرة باتجاه محافظة قنا في محطة «المرازيق» بسبب تحويلة خاطئة بقضبان القطار، بمدينة البدرشين في محافظة الجيزة، مما أسفر عن إصابة 34 مواطن حتى الأن.

وقال مصدر مسؤول بالهيئة القومية للسكك الحديدية، أكد أن الهيئة أرسلت فريق المساعدات الفنية لمعاينة موقع حادث قطار البدرشين، والذي خرج عن القضبان، وتعرض بعض عرباته للانقلاب، وقامت الهيئة بالتنسيق مع الحماية المدنية وشرطة النقل ومباحث السكك الحديدية لبدء التحقيق في الحادث.

وقالت مصادر أمنية أن سائق القطار قام بالفرار عقب انقلابه مباشرة وجاري البحث عنه.

وقال نائب محافظ الجيزة، في تصريح صحفي، أنه لا يوجد وفيات حتى الآن في حادث قطار البدرشين، وأغلب الإصابات طفيفة.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، أنها أرسلت فريق الإغاثة التابع للوزارة من أجل تقديم الخدمات المطلوبة، ونقل مصابي القطار لأقرب مستشفيات.

عاجل: إصابات بين المواطنين إثر انقلاب القطار القادم من القاهرة باتجاه محافظة قنا بمدينة البدرشين

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Vendredi 13 juillet 2018

وقد تلقى مركز شرطة البدرشين إخطارا من شرطة النجدة يفيد بخروج ٣ عربات قطار عن السكك الحديد وانقلاب القطار بمحطة المرازيق التابعة للمركز، وأخلت قوات الدفاع المدني، باقي ركاب قطار القاهرة – قنا الذي تعرض لحادث انقلاب بمنطقة البدرشين.
وتم إيقاف حركة قطارات «القاهرة – الصعيد» لحين رفع آثار الحادث وحصر أعداد المصابين، وانتقال رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة وقيادات الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات إلى مكان الحادث للوقوف على ملابسات الواقعة، كما كلف النائب العام الجهات المختصة بالتحقيق في الحادث.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023