شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مطار ميونخ يلغي 200 رحلة جوية بسبب سيدة

سادت الفوضى صباح اليوم في ثاني أكبر مطارات ألمانيا بسبب إخلاء صالة من صالات الإقلاع في المطار، بعد أن تسللت إليها امرأة دون تفتيش، ما تسبب بإلغاء ما لا يقل عن 200 رحلة، قبل أن تعود الحركة لطبيعتها مرة أخرى.

وقال متحدث باسم الشرطة الألمانية إن إخلاء الصالة رقم 2 وإعادتها للتشغيل استمر عدة ساعات بعد أن تسللت امرأة إلى الصالة دون أن يتم تفتيشها.

وظلت السلطات تبحث عن المرأة لمدة طويلة ما أدى إلى تأخير الركاب المتجهين لقضاء عطلاتهم الصيفية تأخيرا كبيرا.

تضرر العمل على الصالة الأرضية رقم 2 والصالة الجوية التابعة بها، ما أدى إلى إلغاء ما لا يقل عن 200 رحلة، كما تعطلت حوالي 60 رحلة عن موعدها بأكثر من نصف ساعة وفقا لما قالته شركة تشغيل المطار، يأتي ذلك في أول يوم تبدأ فيه العطلات الصيفية بولاية بافاريا.

ولم يعثر على المرأة حتى مساء اليوم، وسعت الشرطة للبحث عنها باستخدام صورة التقطتها لها كاميرا الحراسة، إلا أن السلطات لم تنشر صورة المرأة حتى الآن على الرأي العام.

وكتب موقع صحيفة “ميركور” نقلاً عن قناة “بي آر24” البافارية أن مسافرة تم إيقافها عند إحدى بوابات التفتيش بسبب وجود عبوات سوائل في أمتعتها موضوعة بطريقة غير مرتبة. وطلب رجل أمن منها وضع هذه العبوات في كيس بلاستيكي شفاف، كما تقتضي تعليمات الأمن، فتركت البوابة وذهبت لإحضار كيس بلاستيك. لكن المرأة ذات الأربعين عاماً عادت مرة أخرى ودخلت من بوابة لا تخضع للتفتيش دون أن يشعر بها أحد، وعندما لاحظ رجال الأمن بعدها بمدة دخول المرأة تم إطلاق إنذار.

وقالت شركة فلوجهافن مينشن المشغلة للمطار في بيان صحافي، إن إغلاق الصالة تم بين الساعة 6:47 و11:44 بتوقيت وسط أوروبا “4:47 و9:44 بتوقيت جرينتش”، وأضافت أن رحلات الطيران استؤنفت في الساعة الثانية عصراً بتوقيت وسط أوروبا.



X