شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة تعلن 4 مقترحات لتحسين أوضاع الفلسطينيين

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أربعة مقترحات تهدف إلى تعزيز حماية الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، وهي نشر بعثة مراقبة مدنية وأخرى أمنية أو عسكرية وزيادة المساعدات الإنسانية والتنموية وتعزيز الحضور الميداني للمنظمة الدولية.

وأوضح “جوتيريتش “خلال تقرير أعده بناء على طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد أحداث العنف الأخيرة في قطاع غزة ، والتي راح ضحايها 171 فلسطينيا في غزة برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ مارس الماضي.

وأكد على أن تنفيذ كل من مقترحاته الأربعة بحاجة لتعاون بين الاحتلال والفلسطينيين.

وأوضح التقرير أن المقترحات الأربعة التي  تشمل تعزيز الوجود الميداني “للامم المتحدة” بما في ذلك وجود مراقبين لحقوق الإنسان وآخرين للشؤون السياسية مكلفين تقييم الأوضاع في الاراضي المحتلة، وزيادة المساعدات الإنسانية والتنموية من أجل “تأمين رفاهية الفلسطنين “،وتشكيل بعثة مراقبة مدنية تنتشر في مناطق حساسة مثل نقاط التفتيش والمعابر وقرب المستوطنات الاسرائيلية وتكون مهمتها إعداد تقارير عن مسائل الحماية،ونشر قوة شرطة أو قوة عسكرية بتفويض من الأمم المتحدة تكون مهمتها توفير حماية مادية للمدنيين الفلسطينيين.

واستبعد “جوتيريتش “تشكيل قوات حماية أممية وارجع السبب لأستعداد الولايات المتحدة لاستخدام “الفيتو” لعرقلة أي مشروع تعارضه حليفتها إسرائيل.



X