شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اشترطَ أن تشمل «إسرائيل».. عباس يوافق على طلب أميركي بإنشاء كونفدرالية مع الأردن

كشف محمود عباس، رئيس السلطة الفلسطينية، عن مقترح أميركي بإنشاء كونفدرالية مع الأردن، لكنه اشترط على وفد المفاوضات الأميركي أن تكون إسرائيل جزءا منها.

وقال أبومازن، إن جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، والمبعوث الخاص للرئيس، جيسون غرينبلات، طرحا أمامه خطة سياسية مبنية على إقامة كونفدرالية مع الأردن، وأضاف: “سألوني إذا كنت مؤمنا بفيدرالية مع الأردن. وقلت: نعم، أريد كونفدرالية ثلاثية مع الأردن ومع إسرائيل. وسألت إذا كان الإسرائيليون يوافقون على هذا الاقتراح”.

وصرح عباس، خلال استقباله وفدا من حركة «السلام الآن» اليوم الأحد، بمقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله، “لدي مشكلة مع (رئيس الحكومة الإسرائيلية) نتنياهو، وليس مع الليكود (أي الحزب الذي يتزعمه نتنياهو). وأنا ورئيس الشاباك نلتقي بصورة دائمة ونتفق على 99% من المواضيع”.

ونقل الوفد «الإسرائيلي»، الذي التقى عباس، عنه قوله إنه شدد على أجهزة أمن السلطة الفلسطينية بإجراء تنسيق يومي مع جهاز الأمن «الإسرائيلي»، وأن أفراد أمن السلطة “يفعلون كل ما بوسعهم كي لا يصاب أي إسرائيلي بأذى” حسبما نقل موقع “يديعوت أحرونوت” الالكتروني عن تلك المصادر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023