شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«مجتهد»: نائب وزير الدفاع السعودي السابق برفقة الأمير «أحمد» بلندن

كشف المغرد الشهير «مجتهد» عن تواجد أمير بارز من الأسرة الملكية فى السعودية برفقة الأمير أحمد بن عبد العزيز في مقر إقامته بلندن.

وقال «مجتهد» أن «من أهم الشخصيات الموجودة في لندن مع الأمير أحمد حاليا، ابن أخيه وزوج ابنته، سلمان بن سلطان».

وذكر «مجتهد» أن سلمان بن سلطان شغل فى السابق عدة مناصب رفيعة المستوى حيث شغل، منصب نائب وزير الدفاع، ونائب رئيس مجلس الأمن القومي، ووزيرا مفوضا في الخارجية، وملحقا عسكريا في سفارة السعودية في واشنطن، وكلها مناصب أتاحت له صناعة علاقات هامة في الداخل والخارج.

وأضاف المغرد الشهير: «مقارنة ببقية العائلة، يعدّ سلمان هذا من المحافظين «نسبيا» والأذكياء «نسبيا»، ومن الأدلة على ذكائه أنه استشرف تفرد ابن سلمان بالسلطة ونيته السيئة تجاه بقية الأسرة، فاتخذ سلسلة من الاحتياطات بهدوء حمى بها نفسه وعائلته الخاصة ومستقبله، وأبقى خطا قويا مع الأمير أحمد رغم تظاهره بالبيعة».

وتابع قائلا: «من الأدلة على ذكائه أنه لا ينوي العودة للبلد في المستقبل المنظور، وتمكن من تجديد علاقاته السابقة، خاصة مع المؤسسات الأميركية التي تتحفظ على جنون ترامب، كما وثق صلاته مع أخواله العجمان الذين تعلم منهم طريقة التعامل مع البادية، وكسب القبائل، وعرف من خلالهم بعض خطط ابن سلمان السيئة».

وأكمل «مجتهد» تغريداته فقال: إنه «يتداول أطراف في الأسرة أخبار وجود عدد من الأمراء مع أحمد بن عبدالعزيز في لندن أو على اتصال به وهم في الخارج، لكن الذي بنى عندهم أملا في التأثير على أحمد هو سلمان بن سلطان في لندن، وعبد العزيز بن عبدالله في فرنسا، كأثقل شخصيتين، لكن سلمان أقرب لأحمد؛ بسبب المصاهرة وكونه معه في لندن».

وأضاف أيضا: «يجمع العارفون بأحمد في الأسرة أنه ليس من النوع الذي يبادر بعمل شيء، لكن تصريحه الذي صدر منه بالبراءة من أفعال الملك ومن أفعال ابنه حرك الأمل عندهم بأنه بلغ منه الغضب مبلغا، وأنه ربما صار أكثر استعدادا للتحرك، وأن وجود سلمان بن سلطان قريبا منه يفترض أن يدفع بهذا الاتجاه».

 

وفى ختام «مجتهد» لتغريداته خلص إلى أنه «ليس من المتوقع أن يبادر أحمد بتحرك رغم ما يجتاحه من غضب وخوف على العائلة، وليس من المتوقع أن يدفعه سلمان بن سلطان بهذا الاتجاه، رغم قربه منه وقوة تأثيره عليه، وما يجري تداوله من أمل كبير في الأسرة ليس إلا تفكيرا رغبويا، لكن مع هذا قد يصدق أملهم ويخطئ مجتهد».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023