شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ألمانيا تزود مصر 7 أنظمة صواريخ بعد وعود السيسي حل أزمة الهجرة غير الشرعية لأوروبا

منذ أكتوبر 2016 قادت ألمانيا مفاوضات مع مصر بشأن مراكز استقبال اللاجئين دون جدوى، ولكن الآن يرجح سياسيون في الجانب النمساوي أنه إذا تم منح مصر المزيد من الأموال أو الدعم العسكري واتفاقيات التسليح فقد تنفذ المقترح.

وكشفت وسائل الإعلام الألمانية عن نية حكومتها بيع 7 أنظمة دفاع جوي متوسطة المدى لمصر.

وذكرت وسائل الإعلام أن المنظومة الجديدة مسلحة بصواريخ من طراز Iris-T SLM المتطورة، والتي يبلغ مدى الصاروخ 35 – 40 كم والارتفاع 20 كم، وهو قادر على التعامل مع مختلف التهديدات الجوية من بينها الصواريخ والطائرات من دون طيار والمروحيات والمقاتلات، ما عدا الصواريخ البالستية.

وشهدت الأيام الماضية زيارات قام بها قادة في الاتحاد الأوروبي إلى مصر، تركزت المحادثات خلالها على سبل الاستفادة من مصر في تأمين الحدود الجنوبية للقارة العجوز بعد وجود إشارات إيجابية من مصر.

المستشار النمساوي سيباستيان كورتس أكد أن “المؤشرات القادمة من مصر مشجعة لتكون بذلك أول دولة في شمال إفريقيا مستعدة لتكثيف المحادثات مع الاتحاد الأوروبي في هذا الملف، خاصة وأن أوروبا في حاجة إلى شريك قوي”.

فيما تعد المنظومة التي ستحصل عليها مصر مكونة من صواريخ جديدة متوسطة المدى أرض-جو تم تصميمها وتطويرها لتلبية احتياجات الدفاع الجوي المستقبلي متوسط المدى للقوات الجوية الألمانية. وهو نسخة متقدمة من الصاروخ الموجه IRIS-T جو-جو الذي دخل الخدمة في ديسمبر 2005.



X