شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعلان للملك وولي عهده بـ 84 ألف دولار في اليوم بنيويورك

أثار تداول مقطع مصور على مواقع التواصل في السعودية، موجة غضب واسعة بين النشطاء، حيث أظهر المقطع عرض شاشة إعلانات «ناسداك»  الرقمية الشهيرة بمدينة نيويورك الأميركية، صورا للملك سلمان وولي عهده وعلم المملكة، بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 للممكلة.

وأشارت عدة مصادر إلى أن مجموعة سامبا المالية (وهي مجموعة مالية سعودية تأسست عام 1980م تحت مسمى البنك السعودي الأمريكي) هي من قامت بتمويل هذا الإعلان احتفالا باليوم الوطني للمملكة.

وسبب موجة الغضب أن الإعلان في شاشة «ناسداك» الرقمية هو الأعلى سعرا في العالم، وتبلغ قيمة الإعلان أكثر من 2.5 مليون دولار في الشهر، أى نحو 84 ألف دولار في اليوم الواحد.

وحسب البعض، كيف تكون إعلانات باهظة الثمن هكذا، وقد أثقلت سياسات «ابن سلمان» ورؤيته 2030، كاهل السعوديين، الذين يشتكون من الضرائب وارتفاع الأسعار وفواتير الكهرباء والماء.

وتشهد المملكة فى الأونة الأخيرة تدني بمستوى الخدمات بكافات قطاعات ومؤسسات الدولة خاصة الصحية، حيث تفشي الجرب في بعض المدن السعودية مما إضطر وزارة الصحة لإعلان الطوارئ في أبريل الماضي.

و تشير بعض التقديرات والإحصاءات غير الرسمية إلى أن معدل الفقر في السعودية وصل إلى 25% من السعوديين، البالغ عددهم نحو 20 مليون مواطن.



X